العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة


أحمد موسى: سعر متر الأرض بالعاصمة الإدارية أصبح الأغلى في مصر

أحمد فتحي

الأحد، 28 مايو 2023 - 10:27 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن حلقة اليوم عنوانها أسرار العاصمة الإدارية الجديدة، وأسباب إنشائها ومصدر تمويل والإنفاق عليها، ومدى استفادة المواطنين فى الصعيد وبحري من العاصمة الإدارية.



وتابع خلال تقديم حلقة خاصة من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، من العاصمة الإدارية الجديدة، أن سعر متر الأرض فى العاصمة الإدارية قبل الحرب الروسية-  الأوكرانية تراوح بين 12 إلى 16 ألف جنيه، وسعر متر الأرض في العاصمة الإدارية أصبح الأغلى في مصر.

ولفت إلى أن سعر متر الأرض فى العاصمة الإدارية قبل التعمير والتنمية كان بدون قيمة وربما 7 جنيهات وحاليا وصل عشرات الآلاف.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن أغلى سعر متر سيكون في البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية، ويضم كل الشركات والبرندات العالمية وينافس كل الأبراج الموجودة فى المنطقة العربية.

وأشار إلى أن أكثر من 300 شركة تعمل حاليا فى العاصمة الإدارية، وملايين فرص العمل توفرها مشروعات العاصمة الإدارية، مؤكدا أن هناك 25 ألف موظف سيعملون فى العاصمة الإدارية يوميا. 

واستطرد أن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وهيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان المالكين لشركة العاصمة الإدارية، والعوائد ستعود بالنفع على المواطنين فى كل ربوع مصر وتساهم فى التنمية التى تشهدها البلاد. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة