البرلمان
البرلمان


فخري الفقي: البرلمان وافق على تعديل قانون ضريبة الدمغة لأنها لا تمس المواطن البسيط

أحمد فتحي

الأحد، 28 مايو 2023 - 10:49 م

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة أتى بعد استماع  النواب للإجابات حول استفساراتهم بخصوص تأثير تلك الرسوم الضريبية على المواطن محدود الدخل والطبقة المتوسطة.

وأضاف الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، خلال مداخلة ببرنامج " كلمة أخيرة" على شاشة  "ON" أن جلسة اليوم تحدث فيها نحو 35 نائباً أغلبهم من رؤساء هيئات برلمانية لأحزاب معروفة وأن نحو 7 نواب اعترضوا على التعديلات في طليعتهم حزب التجمع وأحزاب أخرى قائلاً: "الموافقة تمت كون تلك التعديلات لم تمس أبناء الشريحة الأكبر من شعب مصر سواء محدودي الدخل والطبقة المتوسطة وبعدما اطمأن النواب على مخاوفهم بعد حديث وزير المالية".

ولفت إلى أهمية التعديلات البرلمانية اليوم حيث تم رفع رسوم التنمية من على المقرمشات والمياه الغازية والسلع المعمرة وهي تمس المواطنين وأن ما تبقى هي رسوم المغادرة وكانت تبلغ خمسين جنيهاً على مدار عشر سنوات كانت مضمنة ضمن ثمن التذكرة وأصبحت 100 جنيه.

وأشار الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، إلى أن الضرائب على السلع الباقية هي سلع مستوردة ولا تمس جيب المواطن العادي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة