صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


لا تستهلك اللبن الرائب يوميا في الصيف لهذه الأسباب

سارة شعبان

الأحد، 28 مايو 2023 - 10:58 م

يعتبر الحليب الرائب غذاء غني بالبروبيوتيك والتغذية، إذ يحتوي على كمية جيدة من البروتين والكالسيوم وفيتامين ب والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى. 


وفي كثير من الأحيان، قد يعاني بعض الأشخاص بعد تناول الحليب الرائب من مشاكل مثل البثور ، وحب الشباب ، وحساسية الجلد ، ومشاكل في الجهاز الهضمي ، والشعور بالحرارة الزائدة في الجسم وما إلى ذلك، وللحفاظ على صحة المعدة في الصيف ، ينصح الخبراء بعدم تناول اللبن الرائب باستمرار في فصل الصيف، وذلك حسب ما ذكره timesofindia.


تشارك أخصائية التغذية شويتا شاه بعض النصائح لتجنب تناول اللبن الرائب في فصل الصيف، قائلة: «يمكن أن يكون لاستهلاك اللبن الرائب في الصيف تأثيرات إيجابية وسلبية على الجسم، فإن اللبن الرائب حامض الذوق وساخن بطبيعته، وثقيل الهضم».

وأوضحت، أن هناك أشياء معينة يجب وضعها في الاعتبار أثناء تناول الحليب الرائب في أي موسم، وهذا هو السبب في أنه عندما تستهلك الحليب الرائب في الصيف فإنها تزيد من حرارة الجسم لدى بعض الناس. وأيضًا، إذا كنت تستهلكه بإفراط معتبرا أنه صحي ، فيمكنك رؤية البثور والعديد من المشاكل الأخرى على الوجه. ومع ذلك ، إذا كنت تستهلك الحليب الرائب بالطريقة الصحيحة ، فلا يمكن أن يسبب أي ضرر لصحتك.

وفقًا لشويتا ، لا ينبغي استهلاك الحليب الرائب يوميًا في الصيف لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة، ورغم ذلك فإن أفضل طريقة لتناول اللبن الرائب، عندما يُضاف الماء إليه ، فإنه يوازن تأثيرات التسخين، ويقلل من الحرارة.

لذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالحليب الرائب في الصيف ، فعليك دائمًا تناوله عن طريق إضافة الماء إلى الحليب الرائب وخفقها جيدًا، وهذا سيعطي البرودة للجسم وستحصل الصحة أيضًا على العديد من الفوائد.

وقالت الدكتورة أيضًا إنه لا ينبغي تسخين الحليب الرائب لأنه يفقد خصائصه بسبب التسخين، ومن الأفضل تجنب الحليب الرائب عند الأشخاص المصابين بالسمنة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، مؤكدة بشدة على عدم خلط الحليب الرائب بالفواكه ، لأنها تشكل مزيجًا غير متوافق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة