مجلس النواب
مجلس النواب


طلب إحاطة لمواجهة ظاهرة «تجنيس اللاعبين»

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 29 مايو 2023 - 11:22 ص

تقدم الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشأن ظاهرة «تجنيس اللاعبين المصريين» بجنسيات دول أخرى مؤكداً أن هذه الظاهرة تؤثر سلبياً على الاوضاع الاقتصادية والمالية للأندية الرياضية.

وقال عبد الحميد، إن ظاهرة هروب الرياضيين المصريين لبلدان أخرى لتمثيلها بعد الحصول على جنسيتها واللعب باسمها هي القضية الأبرز والتي انتشرت داخل الوسط الرياضي في الفترة الأخيرة وهو ما يتطلب فتح الملف الشائك والخطير للتصدي لهذه الظاهرة التي انتشرت مؤخرًا، متسائلاً : أين دور وزارة الشباب والرياضة ؟ ولماذا تقف صامتة أمام هذه الظاهرة ؟.

وحذر الدكتور محمد عبد الحميد من التأثير السلبى لهذه الظاهرة التي تشكل تهديدًا حقيقيًا على مستقبل الرياضة المصرية وتضرب قيم الولاء والانتماء والتمسك بالوطن في مقتل خاصة في ظل رغبة بعض الدول وتقديم الإغراءات المالية الكبيرة والمعنوية متهماً وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية في مصر بأنها وراء انتشار هذه الظاهرة خاصة أن اللاعب أحمد بغدودة لم يكن أول اللاعبين المصريين ولن يكون اخرهم ممن يسعون خلف ظاهرة التجنيس وفضلوا اللعب باسم بلد غير مصر بسبب الاغراءات المالية من أندية دول العالم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة