صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اليوم.. انعقاد منتدى التعاون العربي الصيني بتشنجدو

أيمن عامر- أحمد نزيه

الإثنين، 29 مايو 2023 - 04:01 م

تنعقد اليوم الاثنين29 مايو بمدينة تشنجدو بجمهورية الصين الشعبية أعمال الدورة الـ18 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، والدورة السابعة للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين.

ويترأس هذه الاجتماعات من الجانب الصيني السفير وانج دي، مدير عام إدارة غرب آسيا وشمالي  أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية، ومن الجانب العربي السفير محمد عرفي المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية (الرئاسة الحالية للجانب العربي)، وبمشاركة مندوبي وممثلي الدول الأعضاء.

اقرأ أيضًا: عقد الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء 

ويترأس وفد الأمانة العامة  لجامعة الدول العربية السفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية .

 وألقى السفير د. خالد بن محمد منزلاوي  ، كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال هذه الاجتماعات أشار فيها إلى حرص جامعة الدول العربية على مواصلة الارتقاء بالتعاون العربي الصيني في إطار المنتدى الذي أصبح يضم أكثر من 15 آلية تعاون، موضحاً أن العام القادم سيشهد الاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيس هذا المنتدى.

يناقش الجانبان العربي والصيني خلال هذه الاجتماعات جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي، وأنشطة التعاون العربي الصيني المزمع عقدها خلال العام الجاري 2023.

ومن المقرر أن يبدأ وفد من كبار المسؤولين من الدول العربية والأمانة العامة زيارة رسمية إلى منطقة شينج يانج الإيجورية عقب الانتهاء من هذه الاجتماعات، خلال الفترة 31 مايو إلى 2 يونيو.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة