عمرو مصطفى
عمرو مصطفى


عمرو مصطفى: مي فاروق صوت مصري أصيل وستغني «افتكرلك ايه»

محمد طه

الإثنين، 29 مايو 2023 - 06:02 م

قال الملحن عمرو مصطفى، إنه قرر أن يقدم مشروعا لإحياء التراث والهوية المصرية، حيث كان يريد أن يلحن في العصر القديم، وعندما تم طرح أغانيه التي استخدم فيها الذكاء الاصطناعي تعرض لهجوم كبير جدا، الذي كان غريبا عليه خاصة وأنه ملحن له تاريخ على حد وصفه.

وأضاف عمرو في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سهير جودة في برنامج "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"، أنه ليس مثيرا للجدل، ولكن الأمر هو الذي أثار الآخرين، مشيرًا أنه لا يريد أن يثير الجدل ولم يفكر في إثارة الجدل.

وأكد عمرو أنه استخدم الأصول والتقاليد وذهب لأسرة كوكب الشرق أم كلثوم، باعتبار أن الأسرة هي التي تملك حقوق الاسم والصورة، وحصل على موافقة منهم لكي يستخدم أغاني كوكب الشرق ويعيد تقديمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، موضحا أنه لم يتعد على أي مصنف فني لأي شخص.

وأعلن عمرو مصطفى أن المطربة مي فاروق صوت مصري أصيل وستقوم بغناء أغنية "افتكرلك ايه" لكوكب الشرق أم كلثوم، ضمن مشروعه لإحياء التراث، حيث سيتم طرح الأغنية في السابعة من مساء اليوم، موضحا أنه سيتم غناء الأغنية من مختلف الدول العربية.

وأشار عمرو مصطفى أن أغاني المهرجانات لم تنجح إلا بألحان الأغاني لعدد كبير من المطربين، قائلا: "احنا دلوقتي قدام مهزلة فنية، وألحان كتير ليا اتعمل منها مهرجانات".

وأكد عمرو أنه يقدم أغنية جديدة ولكن باستخدام آلات موسيقية تراثية، كما أنه يستخدم تأثيرات صوتية من الذكاء الاصطناعي تجعل الأصوات قريبة من الأصوات التراثية القديمة، موضحا أن لجأ لأسرة أم كلثوم لكي يحصل على موافقة منهم على استخدام اسم كوكب الشرق وصورتها فقط.

اقرأ أيضاً - وفاة والدة محمد الموجي بعد صراع مع المرض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة