افتتاح معرض «المصرية»
افتتاح معرض «المصرية»


ويشيدون بدور المرأة في مصر..

مصيلحي وبيرجر ومايا مرسي يفتتحون معرض «المصرية»

وردة الحسيني

الإثنين، 29 مايو 2023 - 09:14 م

أشاد كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الاوربي بالقاهرة بدور المراه في مصر،مؤكدا على تعاون الاتحاد الاوربي مع مصر لدعم تمكين المرأة،تحت عنوان "معا لتمكين المرأة".

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه السفير الاوربي مساء اليوم بمقر اقامته للاحتفاء برموز المرأة في مصر، بحضور د.علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرعمر ابو العيش الأمين العام للأمانة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، ود.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، وايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للامم المتحدة في مصر 
 وسفيرا التشيك وليتوانيا ايفان جوكل وارتوراس جايليوناس، ومجموعة كبيرة  من السيدات ورموز المرأة في مصر.

السفير عمر أبو العيش

وقال السفير عمر ابو العيش:  نؤمن بمستقبل علاقتنا مع الاتحاد الاوربي، وهذه العلاقات  تقوم علي الحوار والتفهم المشترك.

واضاف ابو العيش: "نعمل علي التنسيق وتبادل وجهات النظر اقليميا ودوليا مع الاتحاد الاوربي،و تمكين المراة جزء مهم من تعاوننا والذي يعد جزء مهم من خطة التنمية المستدامة لمصر  ٢٠٣٠"، مؤكدا على أن  "التمكين مفتاح لتحقيق مستقبل افضل، والمراة في مصر لعبت دورا علي مدار التاريخ المصري، فهي دوما  مهمة للاسرة وللمجتمع ".

 

ومن جانبها أكدت د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، على دعم وتعاون الاتحاد الاوربي، مشددة انه  ليس تمويلا وانما تبادل للافكار وتعزيزها، وهو ما يعد مشاركة عظيمة ودعم للمرأة المصرية.
 
واشارت مرسي الي مبادرة تكافل وكرامة ودورها في تعزيز قدرات المرأة، موضحة انه لا يوجد  سقف لطموح المرأه المصرية، خاصة وانها تمتلك ارادة في ظل  قياده تؤمن بحقوق المرأة ودورها في المستقبل والحاضر.
 
وأشارت ايلينا بانوفا الى ان ادراك الحكومة المصرية لحقوق المرأة يعكس التزاما سياسيا، مضيفة أن "المشاركة هي مفتاح التعاون في مجال تمكين المرأة"، مشيرة الي "الدور المهم الذي يلعبه الاتحاد الاوربي علي المستوي الدولي قي هذا الشأن".
 
واكدت بانوفا على استمرار دعم الامم المتحدة للمرأة خاصة في مصر.

وتم في هذا الحفل افتتاح معرض "المصرية"للمصنوعات اليدوية، والذي يضم مشغولات ومنتجات قامت المرأة من محافظات مختلفة بصنعها، إذ ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع سفارة الاتحاد الاوربي بالقاهرة.

وقال سفير التشيك ايفان جوكل ان هذا المعرض يتحدث عن نفسه لما يضمه من معروضات مميزة.

كما افتتح سفيرا التشيك والاتحاد الاوربي معرض الرائدات من التشيك ومصر علي هامش هذا الاحتفال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة