مجلس النواب
مجلس النواب


الاتصالات: التقاضي عن بعد بالمحاكم وفر للدولة مليار جنيه سنويا

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 01:57 م


بدأت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي ، مناقشة الموازنة العامة للدوله الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بحضور المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتيه والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي.

وأكد النائب احمد بدوي رئيس اللجنة أن وزارة الاتصالات حققت إنجازات كبيرة ترجمتها الأرقام والمساهمات الواقعية التي قدمتها للموازنة العامة أو للمجتمع بالإضافة إلى جهودها في الارتقاء بمنظومة التحول الرقمي .


وأضاف بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم بأن لجنة الاتصالات داعمة لكل جهود التطوير والتحديث التي تقوم بها وزارة الاتصالات، بما يواكب خطة القيادة السياسية في السير نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا :- برلمانية: قانون التعليم يشجع على الإبداع العلمي والرياضي

 من جهته أكد المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بأن قطاع الاتصالات أكثر القطاعات نموا في الحكومة ولدينا ٦ مناطق تكنولوجيا والقرية الذكية نسعي دائما أن ننمي ونطور عوائد الإيجارات

وشدد هندي بأن تطبيق منظومة التقاضي عن بعد في المحاكم وفر للدوله مليار جنيه سنويا ، مؤكدا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد إنشاء منصة معلوماتية تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، بجانب استخدام أساليب ونماذج للتنقيب عن المياه الجوفية وتخزينها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة