الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة


متحدث الصحة: نقدم أنواع مختلفة من الدعم للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 02:13 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدولة المصرية تتحرك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، من خلال أحد البرامج وهو برنامج تكافل وكرامة، وأنه من خلال هذا البرنامج تقوم فيه الدولة بتقديم أنواع مختلفة من الدعم للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه من ضمن الدعم التابع للبرنامج الدعم المالي، وأن هناك دعم آخر يقدم للأسر الأكثر احتياجا وهو الدعم الصحي، وهو يقدم بالمجان تماما، من أجل أننا لدينا ثقافة وهي اللجوء إلى الصحة فى حال المرض فقط، بينما الأصل فى الصحة هو أن نبقي أصحاء.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن جزء من الاشتراطات التي يشترطها برنامج تكافل وكرامة من أجل تقديم الدعم المادي للأسر الأكثر إحتياجا هو الحصول على الدعم الصحي، وأنه يشمل العديد من الأشياء، أبسطها الإلتزام بالتطعيمات حتي سن الست سنوات.           

وأكد أنه يتم المتابعة الدورية للأمراض التي قد تصيب الحوامل والأطفال حديثي الولادة، إلى جانب المشاركة فى المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الإنيميا والتقزم والأمراض الوراثية، والمسح السمعي، وحضور الأم لجلسات توعوية لا تقل عن ثلاث جلسات بحد أدني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة