أفضل وقت لتناول الفاكهة في اليوم 
أفضل وقت لتناول الفاكهة في اليوم 


تعرف على أفضل وقت لتناول الفاكهة

أمنية شاكر

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 04:21 م

الفواكه من الأطعمة الصحية التي يعشقها الكثير، ولكن يجب أن تختار الوقت المناسب لتناول الفواكه، لكي تستفيد من عناصرها الغذائية. 

اقرأ ايضا|كيف تسعد زوجتك في عيد الحب «بدون هدايا»؟

ما هو أفضل وقت لتناول الفواكه، بحسب موقع تايمز أوف إنديا:  


أفضل وقت لتناول الفاكهة للاستفادة من فوائدها هي قبل وجبه الغداء بحوالي 30 دقيقة، ويمكن تناول الفاكهة بعد الوجبات بحوالي ساعة إلى ساعتين على الأقل للاستفادة من العناصر الغذائية المتواجدة في الفواكه. 


أسوء وقت لتناول الفاكهة: 

 


يجب على المرء ألا يأكل الفاكهة قبل النوم مباشرة، إنه أسوأ وقت لتناولها لأن ذلك يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم وسيبقيك مستيقظًا طوال الليل .

يقترح أيضًا العديد من خبراء الصحة أنه يجب عليك تناول العشاء قبل 2-3 ساعات على الأقل من النوم، وتناول العشاء قبل النوم مباشرة يمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم والحموضة والانتفاخ.


هل يمكن أن تؤكل الفاكهة معدة فارغة؟

 


نعم ، يمكنك تناول الفاكهة على معدة فارغة. لا ضير من تناول الفاكهة على الريق، ومع ذلك ، يجب على الشخص المصاب بالسكري تجنب تناول الفاكهة على معدة فارغة لأنها قد تزيد من مستويات السكر في الدم بسرعة.

 

هل من الجيد أكل الفاكهة في الليل؟

 


لا ، لا ينصح بتناول الفاكهة في الليل، يزيد تناول الفاكهة في الليل من مستويات الطاقة في الجسم ويزعج النوم .

 

هل يمكنني تناول الفاكهة فقط على العشاء؟


لا، لا تأكل الفاكهة فقط على العشاء، يجب أن يكون عشاءك مزيجًا من الكربوهيدرات والبروتين والألياف، يمكنك تناول وجبة خفيفة في الليل إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ولكن تخطي الوجبات ليس صحيًا لأي شخص.

 

ماذا يحدث إذا أكلنا الفاكهة يوميًا؟

 

الفاكهة جزء من نظام غذائي متوازن، إن تناولها يوميًا يعزز الجهاز الهضمي ، ويبقيك نشيطًا ، ويحسن صحتك العامة . ومع ذلك ، يجب على المرء ألا يأكل الكثير من الفاكهة ، التي قد تؤدي إلى الإسهال، ويجب على الجميع الحفاظ على تناول متوازن للفواكه والمواد الغذائية الأخرى.

 

اقرأ ايضا|دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تساعد الفرد على تحمل الألم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة