مجلس النواب - صورة ارشيفية
مجلس النواب - صورة ارشيفية


«اتصالات النواب» تعلق على إطلاق وكالة الفضاء قمرين في أكتوبر ويناير

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 06:33 م

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023/2024.

وأكد النائب أحمد نشات منصور وكيل اللجنة، أن الوكالة باتت حلم لكل المصريين في غزو الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، من خلال التأكيد على الريادة المصريه بدخلوها نادي الفضاء العالمي، وأن المواطن ينتظر الكثير من وكالة الفضاء المصرية.

وأشاد نشات منصور في كلمته في اجتماع اللجنة، بخطط الوكالة في إطلاق قمرين صناعيين مصريين في أكتوبر ويناير القادمين، موضحا بأنه سيكون لهم مردود كبير في نقل تكنولوجيا الاتصالات إلى آفاق عالية بالإضافه دورهم الكبير في دعم توجهات الدولة نحو رقمنة جميع مفاصل الدولة باليات حديثه تضاهي الدول المتقدمه .

وتابع نشات منصور: "اللجنة تدعم زيادة موازنة الوكالة لتتمكن من تحقيق أهدافها في الانطلاق نحو مزيد من المشروعات والخدمات التكنولوجية".

اقرأ أيضا:«اتصالات النواب» توافق على موازنة وزارة الاتصالات.. بدوي: الأرقام متزنة

وأكد مسئولو وكالة الفضاء المصري، أن البرنامج المصري يعمل في إطار مؤسسي  إطار مؤسسي وكالة الفضاء من خلال قانون الوكالة لسنه 2018 ولائحته التنفيذيه في اغسطس 2019 والتي اكبر اهدافه نقل تكنولوجيا الفضاء وتوطينها لبناء الاقمار الصناعيه بما يخدم استراتيجيه الدوله وبما يخدم الأمن القومي بصورة واضحه .

وأضاف مسئولو الوكالة، أن هناك خطة لاطلاق قمر صناعي مصري وهو منحة من الصين ، وهناك اطلاق لقمر صناعي اخر في يناير يتم تجميعه في احد المراكز الالمانيه وسيتم ارساله الي الصين تمهيدا لاطلاق لخدمة اهداف الوكاله واحلام المصريين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة