لقطة من فيلم « رهبة»
لقطة من فيلم « رهبة»


أفلام الصيف.. «ضحك ولعب وجد وحب وأكشن»

الأخبار

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 07:06 م

إيثار حمدى

ترفض السينما أن تكون كبش فداء للمنصات الخاصة فى موسم الصيف، حيث ما يزال سحر الشاشة الكبيرة يخلب عقول وقلوب الكبار والصغار، ما يجعل أهم الفنانين يسعون دائما للتواجد على الأفيشات بأعمال قوية تزيد من بريق نجوميتهم، وتجلب إليهم مئات الآلاف من الجمهور الذى يقف فى الطوابير أمام شباك التذاكر.

بـ 14 عملا تلبى الاختيارات المختلفة ما بين الكوميديا والتراجيديا، والخيال والرومانسية إضافة إلى الأعمال الوطنية تبدأ دور العرض فى استقبال ضيوفها مع بداية فصل الصيف، فيما يرى الكاتب والناقد السينمائى محمود قاسم أن أفلام الصيف غالبا ما تكون بموضوعات مكررة، لأنها صنعت للتسوق السريع، لافتا إلى أن الأفلام المعروضة ستشارك فى سباقين: عيد الأضحى، والصيف.

ويعتقد أن هذا الكم من الأفلام عبارة عن وجبات سينمائية يدرك القائمون عليها أن نجاحها سيمتد إلى نهاية الموسم بعد أن بذلوا فيها مجهودا كبيرا لأنهم يعرفون أن من سيقع لن تقوم له قائمة، بالإضافة إلى رغبتهم فى أن يظل الفيلم متربعا على عرش الإيرادات، وهو الرهان الذى يحدث منذ 15 عاما تقريبا فى أفلام النجوم الكبار، فى حين لم يستطع قاسم التنبؤ بمن سيفوز بالسباق فى نهاية الموسم.

وحتى الأن تأكد عرض عدة أفلام جديدة لنجوم كبار من المقرر أن تتقاسم تورتة الإيرادات على مدار موسم الصيف الذى سيستمر على مدار 100 يوم، وأهم الأفلام المتنافسة هي:

فيلم «رهبة « الذى بدأ السباق ،بطولة أحمد الفيشاوى وثراء جبيل ومحمد لطفى ونسرين أمين، والذى طرح بدور العرض يوم24 مايو، تدور أحداثه حول مجرم يخشاه الجميع حتى يتعرض لموقف يقلب حياته رأسا على عقب ،من تأليف محمد علام وإخراج رضا عبد الرازق.

كما بدأ عرض «شوجر دادي» بطولة ليلى علوي، من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، ويقوم ببطولته عدد من نجوم الكوميديا مثل بيومى فؤاد، وحمدى الميرغني، ومحمد محمود، وفرح الزاهد.

«بيت الروبي» بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد، ومن إخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول زوجة تعانى من مشاكل فى الإنجاب، ما يدفعها إلى خطف أحد الأطفال لتتجاوز محنتها.

«السرب» بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد السقا ومحمد ممدوح والعديد من ضيوف الشرف فى مقدمتهم شريف منير وآسر ياسين، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وتدور قصة العمل حول واقعة مذبحة 21 مصريا فيليبيا ثأر الجيش من الجماعات الإرهابية.

«شماريخ» بطولة آسر ياسين وأمينة خليل ومن إخراج عمرو سلامة، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية.

«مستر أكس» بطولة أحمد فهمى وهنا الزاهد وإخراج أحمد عبدالوهاب، وتدور قصته فى إطار رومانسى أكشن، عن طريق قصة حب بين رئيس إحدى العصابات،ومحامية تضعها الظروف فى طريقه.

«الجواهرجي» بطولة محمد هنيدى ومنى زكي، تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى بمواقف محرجة يقع فيها تاجر مجوهرات بسبب زوجته.

«البعبع» بطولة أمير كرارة وباسم السمرة وياسمين صبرى ومن إخراج حسين المنباوي، عن مجرم يدعى التوبة ، وصديقه اللذين يواجهان العديد من المواقف الكوميدية .

«ع الزيرو» بطولة محمد رمضان ونيللى كريم وشريف الدسوقى ومن إخراج محمد العدل، تدور أحداثه حول شخصية دراجون ويجسدها رمضان، وهو شاب فقير ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه، وتتطور الأحداث ويتورط فى تجارة الأعضاء.

«أبو نسب» بطولة محمد إمام وماجد الكدوانى وياسمين صبرى ومن إخراج رامى إمام، تدور أحداثه فى إطار كوميدي، حول شخصية طبيب يعانى من أزمة النسب، ويكشف العمل المشكلات التى الاجتماعية التى يعانى منها الشباب.

«شقو» بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا وأمينة خليل ودينا الشربينى وإخراج كريم السبكي، والعمل مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ تشاك هوجان،وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى عن مجموعة من الأصدقاء يمارسون أعمالا إجرامية.

«تاج» بطولة تامر حسنى ودينا الشربيني، إخراج سارة وفيق، أول فيلم سوبر هيرو عربى بإمكانيات ضخمة وتدور قصته فى إطار كوميدى أكشن، حيث يجسد تامر شخصيتين لأخوين توأم «Super Heroes» اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات.

«فوى فوى فوي» الذى من المقرر عرضه يوم 5 يونيو، ضمن موسم الصيف بطولة نيللى كريم، محمد فراج،بيومى فؤاد، طه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال،وتدور أحداثه فى إطار كوميدي، حول شاب يلتحق بفريق كرة قدم للمكفوفين، ويستطيع خداع الجميع.. «خمس جولات» للمخرج مازن أشرف، والذى يخوض به آدم الشرقاوى أول تجاربه السينمائية، ويشارك فى بطولته نور النبوي، ماجد المصرى وداليا شوقي، وتدور أحداثه حول رحلة شاب مليئة بالتحديات الدرامية المشوقة، كما يتناول أيضا مغنى الراب وتفاصيل «الراب باتلز» والصعوبات التى تواجه تلك الفئة من الشباب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة