روما
روما


«ذئاب مورينيو» في تحدي تاريخي لإضافة لقب أوروبي «ثالث»

محمد أنور

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 11:03 ص

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب استاد "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، الذي يحتضن نهائي بطولة الدوري الأوروبي بين روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium"، بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

ويبحث روما تحت قيادة المدرب المخضرم جوزيه مورينيو، على تحقيق الفوز بأول لقب من «يوروبا ليج»، ليكون أول فريق يتوج ببطولتين أوروبتين مختلفتين في عامين متتاليين بعد رفع كأس دوري المؤتمر الأوروبي بالعام الماضي.

ورغم تاريخه الطويل، إلا أن روما لم ينجح في التتويج على المستوى القاري سوى بلقبين، أولهما في بطولة كأس المعارض في سنة 1961، والثاني العام الماضي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويأمل فريق ذئاب مورينيو، في نهائي مساء الليلة، لكتابة التاريخ بإضافة تحقيق اللقب القاري الثالث لروما، عقب لقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي.

ويستهدف مورينيو، الذي لم يخسر أي نهائي أوروبي من قبل، بتحقيق اللقب السادس أوروبيًا، حيث أصبح البرتغالي أول مدرب يفوز بجميع الألقاب الأوروبية.

يذكر أن الفائز بلقب الدوري الأوروبي، سيضمن خوض دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذا لم يكن قد حجز بطاقته من الدوري المحلي.

اقرأ أيضاً|

بث مباشر مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة