النائب أحمد الشرقاوى
النائب أحمد الشرقاوى


عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: التعليم هو أولوية الدولة المصرية

نسرين العسال- مروة العدوي

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 03:32 م

قال النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن قضية التعليم هي القضية الأهم والأولى، مضيفا أنه بسبب ذلك  كانت تلك القضية من بين الموضوعات الهامة التي تطرح في الحوار الوطني، وأن التعليم كان هو الباب الذي دخلت منه موضوعات الحوار المجتمعي.

وأضاف أحمد الشرقاوى خلال كلمة له فى الجلسة الخاصة التي تعقدها لجنة التعليم بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب المقدم من الحكومة المصرية، أن المطلب الأساسى والملح أن يكون التعليم هو أولوية الدولة المصرية، مشيرا الى طرحهم قانون داخل مجلس النواب.

ولفت الى أن توجيه رئيس الجمهورية وإعداد الحكومة لمشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، اشارة جيدة الى أن التعليم سيكون أولوية لدى الدولة المصرية فى الفترة القادمة ، مضيفا أنه حتى نضمن فاعلية هذا الكيان المسئول عن وضع سياسات واستراتيجات التعليم، لابد أن يكون للكيان فاعلية وأن هذه الفاعلية تأتى من خلال أنه يجب أن تمر من خلاله بشكل أو بآخر فكرته عن القوانين التى تشكل سياسات التعليم.

ونوه الى أنه حتى يرفع  المجلس القوانين، فلابد أن يوضع فى قواعده أن يطرح المجلس الرؤى التى تشكل فلسفات ومشروعات قوانين لرئيس الجمهورية، مشددا على ضرورة استقلال المجلس ووضع سياسات ويتابع تطبيق وتنفيذ هذه السياسات.

وأشار الى أنه يجب إعادة صياغة تشكيل المجلس وأن يخلوا تماما من أى وزير، متمنيا أن يرى المشروع النور قريبا لتن مصر تستحق أن يكون فيها تعليم جيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة