المقرر الخاص للأمم المتحدة سيوبان مولي
المقرر الخاص للأمم المتحدة سيوبان مولي


خبيرة أممية تدعو الحكومة الكولومبية إلى توفير حماية فعالة لضحايا الاتجار بالبشر

أ ش أ

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 05:23 م

حذرت سيوبان مولالي، المقررة الأممية الخاصة بمسألة الاتجار بالبشر، لاسيما بين النساء والأطفال، من أن الاتجار بالبشر، وخاصة بين صفوف الأطفال، من قبل الجماعات المسلحة غير الحكومية والمنظمات الإجرامية، يستمر في تقويض بناء السلام في كولومبيا.

وجاء في بيان لمولالي، نشره الموقع الرسمي لمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الاتجار بالبشر يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني، ويمثل جريمة خطيرة تقوض بناء السلام والتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

◄ اقرأ أيضًا | وزيرة التخطيط تناقش دور الخطة الاستثمارية في تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان

كما رحبت المسئولة الأممية، عقب زيارة لها استغرقت تسعة أيام لكولومبيا، بالتزام الحكومة الكولومبية بحماية حقوق الضحايا ومكافحة الإفلات من العقاب، كما رحبت أيضا بالتزام الحكومة بالاستجابة القائمة على حقوق الإنسان لقضية الاتجار بالبشر، إلى جانب توسيع نطاق الهجرة الآمنة والنظامية والمنظمة، وحثت السلطات على إدراج مسألة الاتجار بالأشخاص في سياسات السلام في البلاد.

وأوضحت المقررة الأممية أن الأطفال هم الأكثر تضررا لخطر الاتجار بالبشر، مشيرة إلى أن خطر تجنيد الأطفال من قبل الجماعات المسلحة في السنوات الأخيرة يشكل مصدر بالغ للقلق، داعية الحكومة الكولومبية على التقدم على وجه السرعة في تنفيذ التدابير الرامية إلى منع تجنيد واستخدام جميع الأطفال دون سن 18 عاما، لا سيما في مناطق النزاع في البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة