منى زكي
منى زكي


منى زكي أفضل ممثلة درامية ودينا الشربيني أفضل ممثلة كوميدية

أحمد السنوسي

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 07:36 م

أعلنت الجهة المنظة لحفل تياترو مصر، عن أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من جوائز المسلسلات التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي، بناءًا على تصويت الجمهورعبر موقعها الإلكتروني الذي وصل إلى 110،000 صوت وذلك في حفل مبهر أقيم على مسرح تياترو أركان - الشيخ زايد حضره باقة من ألمع نجوم الفن والمجتمع.

شهد الحفل حضور العديد من النجوم والفنانين والمبدعين في تسليم الجوائز على المسرح مثل: والفنانة إنجي المقدم، وأحمد مالك، والفنانة ياسمين رئيس، والدكتورة ميرفت أبو عوف، والمنتج هشام سليمان، والمنتج محمد حفظي، والمنتج طارق الجنايني، والفنان أحمد داوود، وعلا رشدي، ومروان يونس، وركين سعد، والمغني عزيز مرقة.

وحرصت الإدارة على تلقي آراء الجمهور في استطلاع تفاعلي ومفتوح، عبر موقعها الإلكتروني، بهدف إعطاء المشاهد فرصة لاختيار الأعمال الدرامية والإعلانات المفضلة، وأفضل الأفكار الإبداعية التي تم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، حيث يمثل الجمهور دائما النبض الحقيقي لمستوى الأعمال الدرامية والإعلانات وأداء نجوم الدراما بعيدا عن آراء النقاد والمحللين المهتمين بمسلسلات وإعلانات شهر رمضان.

اقرأ أيضا| والدة منى زكي تكشف مفاجأة:عرافة تنبأت بشهرتها قبل مولدها

بدأ الحفل بكلمة مي سلامة، عبرت فيها عن سعادتها الكبيرة خلال إعلان أسماء أفضل الأعمال الفنية والإعلانية التي عرضت في رمضان والتي تأتي من منطلق نشر وتعزيز مفهوم الاقتصاد الإبداعي في المنطقة وهي فرصة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية بكل شفافية من خلال تصويت الجمهور.

ووجهت مي سلامة، الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية المميزة والتي تأتي كفرصة لتوجيه التحية لصناع الإعلانات الذين اعتادوا على الإبداع سنويا دون الحصول على حقهم كذلك النجوم والمبدعين وصناع الدراما الذين أمتعونا وأبهرونا بأعمالهم وأدائهم خلال شهر رمضان فقد اعتادت الدراما المصرية على تقديم أعمال متنوعة ما بين الدرامي، الكوميدي، التاريخي، والاجتماعي، تعيش في وجدان الشعوب العربية لسنواتطويلة. 

شمل تصويت الجمهور على عدة فئات فردية ومجمعة لاختيار أفضل إعلان خلال شهر رمضان، أفضل إعلان لمنظمات غير ربحية، وأفضل أغاني الإعلانات، والإعلانات الكوميدية، وإعلانات الشركات أما الجوائز الخاصة بالمسلسلات فشملت أفضل مسلسل درامي وكوميدي وإثارة، وكذلك أفضل ممثل وممثلة وممثل دور ثان وممثلة دور ثان وكاتب سيناريو ومخرج وموسيقى تصويرية وملحن موسيقي ونجم صاعد وغيرها وتعد هذه الجوائز فرصة فريدة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية.

ففي مجال تصويت الجمهور لأفضل الإعلانات خلال شهر رمضان، ذهبت جائزة أفضل مسلسل درامي في رمضان لفريق عمل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي، فيما حصل فريق عمل مسلسل كامل العدد على لقب أفضل عمل كوميدي للفنانة دينا الشربيني والمخرج خالد الحلفاوي.

وفي تصويت الجمهور للجوائز الفردية، حصد الفنان محمد رمضان، على لقب أفضل ممثل درامي في رمضان عن مسلسل جعفر العمدة، وحازت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة دراما عن مسلسل تحت الوصاية.وذهبت جائزة أفضل مخرج 30 حلقة إلى المخرج محمد سامي عن مسلسل جعفر العمدة، وجائزة أفضل مخرج لمسلسل 15 حلقة إلىالمخرج محمد شاكر عن مسلسل تحت الوصاية.

وحصلت الفنانة دينا الشربيني على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل كامل العدد،وأفضل ممثل كوميدي، أحمد أمين عن مسلسل الصفارة.

وصوت الجمهور لبيشوي روزفيلت كأفضل مدير تصوير درامي لمسلسل تحت الوصاية، وحاز الفنان طه الدسوقي على أفضل نجم صاعد عن مسلسل الصفارة وأهداها إلى الطفل الممثل عمر شريف كجائزة تحفيزية،وحصدت الفنانة أية سماحة لقب أفضل ممثلة مساعدة لفئة الدراما لمسلسل كامل العدد، كما حصلحسن مصطفى على جائزة أفضل تصميم زي درامي عن مسلسلي جت سليمة وحرب،أما جائزة أفضل كاتب سيناريو ذهبت إلى خالد دياب وشيرين دياب، وحصد خالد القمار على جائزة أفضل ملحن موسيقى عن مسلسل الهرشة السابعة والأجهر،فيما ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل الهرشة السابعة لأغنية "كلمة" لمسار إجباري وبستان مجدي،كما حصل الفنان أحمد داش على لقب أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل جعفر العمدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة