الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية


أمين الفتوى: الرضا بقدر الله يزيد البركة في الرزق والعمر 

محمد البنهاوي

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 08:38 م

حذر الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من جلد الذات على فيما مضى، على سبيل الاعتراض على قدر الله، مستشهداً بالحديث النبوي الشريف ودعاء سيدنا النبي الذى علمه لأصحابه: " اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وبردَ العيشِ بعدَ الموتِ، ولذَّةَ النَّظرِ في وجهِكَ، وشوقًا إلى لقاكَ".

اقرأ أيضًا|  أمين الفتوى: الشرع لا يعرف طلاء أظافر إسلامي أو غير إسلامي

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "لازم نرضى بقضاء الله حتى تنزل البركة فى العمر والرزق، والإنسان دائما يشوف هو فيه وربنا أقامه فين، أكيد ربنا أقامك فى مكانك ده عشان تودى المهمة دى، وسيدنا النبي قال لنا أنظروا للأقل منكم عشان نشعر بالقناعة والرضا ونشكر ربنا على النعم اللى إحنا فيها".

واستكمل: "ربنا كتب لك كل حاجة تيجى فى وقتها، عمر رزق، كل حاجة موقوتة، ولازم يكون عندك رضا بقضاء الله، حتى لو أصيبت بضرر فهو من عند الله، وما جاء من عند الله فهو خير ويمكن أنت لا تعلم الحكمة من هذا الضرر، ويمكن يكون خير لك وأنت متعرفض فلازم ترضى، وتذكره وتحمد وتشكره".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة