جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


البحوث الزراعية يسلم الشهادات للمتدربين ضمن برنامج« التلقيح الاصطناعي في الجاموس»

محرم الجهيني

الخميس، 01 يونيو 2023 - 05:47 م

قام الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتسليم الشهادات لعدد 10 متدربين من دولة العراق ومصر لاجتيازهم البرنامج التدريبي بعنوان التلقيح الاصطناعي في الجاموس والذي اقيمت في الفترة من 28 مايو الي 1 يونيو 2023 لتدريب الأطباء البيطريين من دولة العراق ومصر بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية أن هذه الدورة تأتي في ظل التعاون المثمر بين المنظمة العربية ومعهد التناسليات الحيوانية بما يخدم قطاع الثروة الحيوانية في الدول العربية المختلفة ويساهم في نقل الخبرات العلمية والمهارات لدى الأطباء البيطريبن والمهندسين الزراعيين والفنيين العاملين في الإنتاج الحيواني في الدول العربية.

هذا وقد أشاد المتدربين بدولة العراق ومصر بهذة الدورة التدريبية وعلي مدى الاستفادة من الجانب النظري والجانب العملي في مجال التلقيح الاصطناعي في السلالات الحيوانية، هذا وقد تتضمن البرنامج التدريبي التعريف بالمشاكل التناسلية في الجاموس وكيفية التغلب عليها وكذلك عمل برامج توحيد الشياع في الجاموس والطرق الحديثة في التلقيح الاصطناعي والفحص التناسلي.

كما شمل البرنامج التدريب العملي علي الحيوانات مما يساهم في رفع المهارات لدى المتدربين، وفي ختام البرنامج التدريبي أشاد الوفد بأحدث الأجهزة المستخدمة في مجال الفحص والتشخيص كما أشادوا بما شاهدوه خلال الدورة التدريبية وحفاوة الاستقبال وعلي الدعم الذي لمسوه من وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

اقرأ أيضًا|  البحوث الزراعية: تعيين جمال طاهر مديراً لأمن المحطات بجميع المحافظات

وفي الختام وجه الدكتور سليمان الشكر الي معهد بحوث التناسليات لقيامهم علي تنظيم هذا البرنامج التدريبي للاشقاء من دولة العراق ومصر وخروجها وتنسيقها بشكل جيد

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة