أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية


ننشر تقرير «البترول» لأسعار النفط العالمية اليوم ١يونيو ٢٠٢٣

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 01 يونيو 2023 - 06:25 م

 

أفاد تقرير “ وزارة البترول ” اليومي لأسعار البترول العالمية ، نقلا عن شبكتي رويترز و بلومبرج الإخباريتين و منظمة ” أوبك “ للنفط حيث واصلت أسعار البترول تراجعها اليوم الخميس ١يونيو ٢٠٢٣، بعد أن عوضت خسائرها السابقة، مع توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية واجتياز قانون سقف الديون تصويتا حماسيا فى الكونجرس الأمريكي، مما جدد التفاؤل بشأن زيادة نمو الطلب فى أكبر مستهلك للبترول في العالم.

وأنهت أسعار النفط عالميا تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.81% للأسبوع الثاني على التوالي، لتستقر بذلك عند 76.95 دولارًا للبرميل، حيث انصب التركيز على حالة القلق الناجمة عن مستويات الإنتاج قبل الاجتماع المقبل لمنظمة أوبك +.

وحقق النفط مكاسب خلال كل جلسة من جلسات تداول هذا الأسبوع، باستثناء يوم الخميس، حيث صرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في منتدى قطر الاقتصادي أنه استمر في تحذير الأسواق من أن "الأمر سيكون مؤلماً "، مضيفًا أن " الأسواق قد تألمت بالفعل في شهر أبريل"، داعيًا الأسواق إلى "توخي الحذر".

وتراجعت أسعار النفط لفترة وجيزة خلال يوم الخميس، حيث صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أنه ليس من المرجح أن تقوم منظمة أوبك + بخفض مستوى الإنتاج خلال اجتماعها بشهر يونيو، وهو ما يتضارب مع تصريحات المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضا «الملا»: المجمع الجديد لإنتاج السولار مثالًا إيجابيًا على تعظيم المكون المحليقد تكون صورة ‏‏مقايسة‏ و‏نص‏‏

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة