موضوعية
موضوعية


سيارات زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله والأميرة رجوة | صور

أحمد المهدي

الخميس، 01 يونيو 2023 - 11:13 م

تشهد العاصمة الأردنية عمان، مراسم عقد قران ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله، والأميرة رجوة السيف، وذلك في احتفال مهيب بتقاليد ملكية أردنية متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردن ، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.

اقرأ أيضاً | وصول موكب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وزوجته الى قصر الحسينية | فيديو

نقلا عن "سي إن إن" الأمريكية نرصد لكم المركبات التي تقل ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة السيف خلال مراسم الزفاف الملكي.

سيارة رولز رويس فانتوم V

تصل رجوة السيف إلى قصر زهران، حيث موقع عقد القران، تقلها سيارة "رولز رويس فانتوم V " موديل عام 1968، والتي صُنعت للملكة الراحلة زين الشرف، واستُخدمت مؤخرًا من قبل ملك الأردن عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله خلال حفل عيد الاستقلال، وخلال الزيارة الأخيرة للملك تشارلز الثالث (الأمير حينها) إلى الأردن.

سيارة الموكب الرئيسية: رينج روفر

وبعد الانتهاء من مراسم عقد القران، ستقل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة السيف من قصر زهران، وصولاً إلى قصر الحسينية في الموكب الأحمر سيارة "رينج روفر" موديل عام 1984، وهي السيارة ذاتها التي تم تخصيصها للراحلة الملكة إليزابيث خلال زيارتها للأردن في ذلك الوقت، وصُنعت السيارة من قبل شركة صناعة السيارات البريطانية "وود آند بيكيت"، واستخدم الملك الحسين، والملكة إليزابيث السيارة حينها في زيارة للبتراء ومواقع أخرى في جنوب الأردن.

وتُعد شركة "وود اند بيكيت" متخصصة في تصنيع السيارات البريطانية بميزات فاخرة وفريدة من نوعها.

وقد أدخلت السيارة إلى متحف السيارات الملكي في عام 2003 وبقيت في المتحف حتى أعيد تشغيلها لاستخدامها في حفل زفاف ولي عهد الأردن، وخضعت للتجديد ميكانيكيا في الأردن مع إعادة طلاء وإعادة تصميم النوافذ الجانبية ومنطقة السقف للسماح بمشاهدة أفضل، وما زال المحرك الأصلي V8 للسيارة يعمل بسعة 3.5 لتر مع "كاربوريتر" مزدوج.

يشارك الموكب الأحمر في حفل الزفاف الملكي الخاص بولي العهد الأردني، والمواكب الأحمر هو أحد مظاهر الاحتفالات الرسمية والمناسبات الوطنية بالأردن، وظهر منذ تأسيس المملكة في 1964.

وكان في بداية تأسيسه يرافق الموكب فرسان يركبون خيولًا بيضاء اللون، والآن تم استبدالها بالدراجات النارية.

ويتم تجهيز الموكب الأحمر وفقًا لبروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية الأردينة، وتتوزع السيارات خلال سير الموكب وفقًا تشكيلات محددة.

ويتكون الموكب من 20 سيارة "لاند روفر" 14 منهم تشارك في الموكب و6 سيارات احتياطي، وترافقها 10 دراجات نارية، ويتشكل الموكب 71 فردًا من الحرس الملكي، يرتدون جميعهم أوشحة حمراء على صدورهم ترمز للشهداء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة