صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية


الجامعة العربية تختتم دورة أفريقية بكينيا

أيمن عامر- أحمد نزيه

الجمعة، 02 يونيو 2023 - 03:03 م

نفذ الصندوق العربى للمعونة الفنية للدول الأفريقية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التعليم الكينية ، دورة تدريبية بنيروبي لصالح الكوادر الهندسية الكينية ، تحت رعاية وزير التعليم الكيني ازيكيل ماشوجو، 

تتضمن الدورة ، برنامج تدريبــي في مجال "التعدين والفلزات " بجامعة كينيا للتكنولوچيا بنيروبي لصالح 50 مهندس من شباب الباحثين الكينيين خلال الفترة من 25 مايو إلي 2 يونيو 2023. 

أشرف على تنفيذ هذا البرنامج البروفيسور عبد المنعم البطحجي الأستاذ بمعهد بحوث وتطوير الفلزات المصري التابع لوزارة التعليم العالي.
حضر حفل الاختتام وتسليم الشهادات للمتدربين السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق و وزير مفوض شيرين عادل إمام مدير إدارة العمليات بالصندوق، بالإضافة إلي السفير د. خالد الكثيري رئيس بعثة جامعة الدول العربية بنيروبي ، والبروفسير  پول شيوندو  نائب رئيس الجامعه الكينيه والأساتذة وعمداء كليات الهندسة والسفراء و سفراء و ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية بنيروبي.

ألقى السفير محند صالح لعجوزي مدير عام الصندوق كلمة باسم م أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية شكر فيها الحاضرين على تلبيتهم الدعوة لحضور فعاليات الاختتام وتوزيع الشهادات على المتدربين، كما تمنى التوفيق للمتدربين في حياتهم المهنية، مؤكداً على إهتمام الأمين العام شخصياً بإستمرار دعم وتدريب الكوادر الإفريقية في شتى المجالات كما قام بتقديم نبذة عن الصندوق ونشأته وأنشطته المتنوعة لصالح الكوادر الإفريقية.
من الجانب الكيني، ألقى كل من النائب الرئيس وعمداء كليات الهندسة كلمات عبروا فيها عن امتنانهم للصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية وأبدوا تقديرهم البالغ للإهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية لإفريقيا كما أشادوا بالمستوى العلمي والفني للبرنامج التدريبي في هذا المجال الهام وأكدوا جميعاً على أهمية البرامج التدريبية الفنية في المساهمة في بناء القدرات الكينية التي سوف تشارك في النهضة الصناعية بكينيا، و خاصة هذا المجال الذي يدخل في صناعات عديده و هامة كالبترول و الغاز .
وشارك كبار المسئولين من الحاضرين  و ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية السفير الأمين العام المساعد مدير عام الصندوق في توزيع شهادات التخرج على المشاركين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة