د. وسيم السيسي مع محررة أخبار اليوم
د. وسيم السيسي مع محررة أخبار اليوم


لا تستخفوا بادعاءات «الأفروسنتريك».. ولا جينات سوداء لدى المصريين القدماء

هوية المصريين خط أحمر.. وسيم السيسي: احذروا لصوص التاريخ يسرقون الحضارة |حوار

أخبار اليوم- سما صالح

الجمعة، 02 يونيو 2023 - 07:28 م

◄ مطلوب إنتاج أعمال ثقافية لتوثيق التاريخ المصري وتقديمه للأجيال الجديدة

◄ الدراسات أثبتت أن جينات المصريين من مسلمين ومسيحيين واحدة

◄ الغزوات العديدة التى تعرضت لها مصر لم تؤثر على العرق المصري

◄ %88.6 من جينات توت عنخ آمون موجودة فى المصريين حاليًا

أكد الدكتور وسيم السيسي، «عالم المصريات الشهير»، أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن جينات المصريين جميعاً من مسلمين ومسيحيين واحدة، وأن 88.6٪ من جينات توت عنخ آمون مازالت موجودة فى المصريين حالياً.


وشدد الدكتور وسيم فى حواره مع «أخبار اليوم» على ضرورة الدفاع عن الهوية المصرية، والتصدى للهجمات الشرسة التى تسعى لسرقة الحضارة من المصريين.


وأشار إلى أن حماية هوية الحضارة المصرية من السرقة قضية تخص كل مصرى يشعر بالفخر بتاريخ بلاده، وعلينا الاهتمام بإنتاج أعمال ثقافية كالأفلام الوثائقية والدرامية لتوثيق التاريخ المصرى بكافة عصوره وتقديمه للأجيال الجديدة. وإلى نص الحوار:

◄ من خلال عدة بحوث علمية حصل معهد ماكس بلانك الالمانى هذا العام على جائزة نوبل بعد نجاحه فى حل معضلة التسلسل للحمض النووى على مومياوات مصر القديمة.. كيف ترى ذلك؟
ــ معهد ماكس بلانك فى المانيا سمى على اسم ذلك الرجل العظيم صاحب نظرية الكم، ونحن نعيش فى ثمار معادلاته وأفكاره، مثل الكهرباء وغيرها، واعتبر ذلك المعهد مهماً للغاية ويكفى أن رئيسه هو seventy babo الذى حصل على جائزة نوبل عام 2022 عن مجمل أبحاثه وخاصةً بحث «إنسان ما قبل التاريخ»، ويتضمن المعهد فريق عمل خاص بمجموعة مهتمة بالتسلسل الجينى من بينهم هاك ويوهانس كراوس، وقد توصلا من خلال بحثهما إلى نتائج رائعة والبحث يحمل عنوان Black Or White، والبحث استهدف Krause Team Wolfgang- Haak ، وقد نجحا فى حل معضلة التسلسل للحمض النووى على مومياوات مصر القديمة.

وهنا أقدم الشكر الجزيل للواء أ. د. خالد عامر، واللواء أ. د.طارق طه، عالِمي الجينات والطب التجديدى، فقد أرسلا لى بحوث معهد ماكس بلانك، ونتائج هذه البحوث أن أى جينات سوداء لم تظهر فى جينات المصريين إلا بعد سنة 600 ميلادية، وظهرت بنسبة ضئيلة جدًّا: ثمانية بالمائة، وهى نسبة لا تُذكر، وهم يرجعون سبب ظهورها إلى تجارة العبيد،فضلا عن التجارة البينية بين الأفارقة والمصريين بواسطة نهر النيل، وذلك بعد ٦٠٠ ميلادية، بمعنى أن جيناتهم لم يكن لها وجود منذ الأسرة الأولى وحتى قرب نهاية العصر الروماني.

واستهدف البحث حقبة زمنية امتدت من ١٣٠٠ قبل الميلاد حتى ٦٠٠ بعد الميلاد أى حوالى ١٩٠٠ سنة، وقد وجدوا أن الجينات المصرية أقرب إلى حوض البحر الأبيض Levant مثل العراق، الأردن، لبنان، تركيا، فلسطين، وأخذ العلماء الألمان عينات جينية من أبوصير الملق وقارنوها بالمصريين المعاصرين فكانت النتائج واحدة: هؤلاء أحفاد الأجداد، وخرجوا بنتيجة أن الغزوات العديدة لم تؤثر على العرق المصرى، وهذا ما ذكره لورنس ستامب بقوله: بالرغم من الغزوات الكثيرة التى مرت على مصر، إلا أنه كان تغييرًا فى الحكام، ولم يكن تغييرًا فى جنسية مصر.

والغريب ان هناك من يستخف بادعاءات حركة الأفروسنتريك، ولكنى احذر فهو مخطط ليس وليد اللحظة ولكن التخطيط بدأ لها منذ زمن الصهيونية العالمية، وبدأ التخطيط لاحتلال فلسطين منذ 1897 حين قال تيودور هرتزل إن إسرائيل يجب أن يكون لها وطن وبعد 50 سنة كان قرار التقسيم والإعلان الرسمى لدولة إسرائيل.

الغرب كانوا يرغبون فى الخلاص من اليهود إلى وقت قريب كانوا يعاملون بشكل سيئ حتى فى الولايات المتحدة، ونذكر ما حدث فى أكثر من منطقة وأخبروهم بأرض الميعاد وأنها حقهم وبدأوا فى الترتيب لها، والغرب يريد التخلص من ذوى البشرة السمراء فى الولايات المتحدة هم لا يريدون اعادتهم إلى إفريقيا بالشكل المعتاد ولكن يخبرونهم أن الحضارة المصرية اصلهم و يخبرونهم بأن مصر كان يحكمها سود وكل هذه الأمور يمكن تغييرها بسهولة.

◄ جينات واحدة

◄ وما مدى تطابق نتائح البحوث الالمانية مع نتائج البحوث التى قام بها د.زاهى حواس ود. يحيى زكريا ود. سمية اسماعيل والتى اثبتت أن البصمة الجينية المصرية امتدت عبر ٤٥٠٠ عام؟
ــ هناك جزء يجب تصحيحه فى تلك النقطة، ففى عام 2010 قدم أ. د. زاهى حواس ود. يحى زكريا بالمركز القومي للبحوث وأ.د.سمية اسماعيل بحثاً نشر فى مجلة علمية اسمها جاما الخاصة بالبحوث العلمية عن أصل الحضارات بعنوان Ancestry And Pathology In King TutankhamonS Family، وهذه البحوث التى جرت على إحدى عشرة مومياء فقط من أسرة توت عنخ آمون.

وأخيراً فى 13 إبريل 2016 بكلية طب القوات المسلحة، تمت مناقشة البحث الذى تقدم به أ.د. طارق طه عميد طبيب، ورئيس قسم المناعة والبصمة الوراثية بالقوات المسلحة، وكان لى شرف أن أكون أحد المناقشين لهذه الرسالة التى جمعت عينات من جينات المصريين أضعاف ما جمعته مارجريت كندل، وأثبتت نتائج بحوث د.طارق طه أن جينات المصريين من مسلمين ومسيحيين واحدة فى 97٫5٪ من العينات، وأن 88.6٪ من جينات توت عنخ آمون موجودة فينا جميعاً كمصريين، وأثبتت أن جينات هؤلاء الأجداد تسرى فى جيناتنا فنحن أحفاد هؤلاء العظماء فقط.

كما أن هناك دراسة أمريكية جرت على الأجناس البشرية أكدت أن جينات المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين واحدة، وشعب واحد.

وما يقال عن أن المصريين أحفاد العرب الذين قتلوا المصريين مجرد كلام فارغ لا أساس له من الصحة، والحديث أنه فى ناس جاءت من الفضاء وبنت الآثار المصرية هو أيضاً كلام فارغ، وأكبر دليل على ذلك البردية الموجودة فى الفاتيكان، وأعظم شئ النسبة التقريبية التى لا يستطيع أى عالم أنه يمشى أى معادلة من غيرها، واتمنى ان مصر تعود إلى مجدها العظيم، ولن تعود إلا إذا عرفت تاريخها وأحبته، وأنا وغيرى نقوم بعملية التنوير.
 

◄ بردية الفاتيكان

◄ هل يمكن أن تلقى لنا الضوء على البردية الموجودة فى الفاتيكان؟
ــ هناك بردية موجودة فى الفاتيكان خلال فترة حكم تحتمس الثالث تتحدث عن الكائنات الفضائية، والبردية محفوظة فى الفاتيكان فى عهد تحتمس الثالث، وتقول أخبرتنى الكهنة أن سماء البلاد امتلأت بأجسام فضائية لامعة وكان ذلك فى فصل الشتاء فى السنة 22 من حكمى .

و فى سنة 1271 أمسك الناس خلال خروجهم من الكنيسة بكائن فضائى وكادوا ان يفتكوا به ولكن الكاهن أنقذه من أيديهم وأخبرهم أن الشيطان يهيئ لهم أشياء غريبة؛ الكائنات الفضائية ظهرت فى روسيا وبلجيكا وفى إيران سنة 1979 .

وفى إيران كانت الحادثة الساعة 11 صباحا وزير الدفاع أمر بخروج طائرة ميج 21 وعاد الطيار وطلب عودة طيار جرىء بطائرة ميج 23 ولكنه وجد أجهزة الطائرة تتوقف والصواريخ لم تعمل فتراجع على الفور وقرر الهبوط .

وهذه الحوادث مسجلة وهناك آلاف شاهدوا حادث إيران والصواريخ الخاصة بالمقاتلة فشلت فى اصطياد السفينة الفضائية، ووزير الدفاع الكندى السابق قال إن تقدم الولايات المتحدة العلمى جاء بسبب اتصال أمريكا بحضارة فضائية .

وما أعلنته أمريكا مؤخرا هو تمهيد لإعلان الحقيقة؛ اعتقد أن العالم يتجه لمصارحة الشعوب بالحقائق وهى حقائق رهيبة؛ أكبر دليل على ذلك دائرة المعارف البريطانية فى مجلد 18 فى صفحة 855 ويقرأ عن الأدلة المادية على وجود حضارة على كوكب أخر.

ووكالة المخابرات الامريكية لديها 9 آلاف صفحة عن الأطباق الطائرة وهناك 8900 صفحة محجوبة بالكامل وتحتوى على حقائق.

◄ اقرأ أيضًا | هاني الناظر يكشف عن أقوى علاج من الطبيعة للصدفية بمنطقة سفاجا

◄ عقدة أزلية

◄ ما تعليقك على الرأى القائل بأن الجين المصرى هو أقوى الجينات ومنه انبثقت كل جينات البشر؟ وهل تأثرت التركيبة الجينية المصرية أو تلوث الوعاء الجينى نتيجة الهجرات الخارجية أو الغزوات المعادية؟
ــ أرفض مصطلح تلوث الوعاء الجينى لمصر و الغزوات الكثيرة التى مرت علينا لم تؤثر علينا ثقافياً، ولكنها أثرت علينا مادياً، ومصر غنية وثروتها كانت سبباً فى أن تكون مطمعاً للغزاة، والحضارة تبدأ بالتدوين وما قبل ذلك سعى حضارى، والدراسات الحديثة أثبتت أن مانتيون صح والمتحف البريطانى غلط وهى 5600 سنة عمر الحصارة المصرية، وهناك تزوير عمدى وعقدة اليهود الأزلية هى الحضارة المصرية القديمة.

لقد قرأت لـ Stamp أن المشكلة فى مصر ليست فى غزوها، بل فى الوصول إليها! فنادراً ما تجد شعباً متماثلاً فى شكله الظاهرى، بل وفى طباعه وأخلاقه، بل وفى مزاجه أيضاً مثل الشعب المصري!

ويقول فلاندرز بثرى: بالرغم من الغزوات الكثيرة التى مرت على مصر، إلا أنه كان تغييراً فى الحكام، ولم يكن تغييراً فى جنسية مصر، ذلك لأن بحر مصر الجينى الكبير، كان يذيب أى جينات وافدة، خصوصاً أن الغزاة لم يكونوا يخالطون إلا بعض الأسر الكبيرة، بينما كانوا يترفعون عن عامة الشعب. كل هذه الآراء ينقصها الدليل العلمى، مما دعا بعض الجهلاء والأعداء أن يدعوا أننا لسنا أبناء هؤلاء الأجداد العظماء الذين علموا العالم التوحيد منذ الأسرة الأولى، كما علموا الدنيا كافة العلوم من هندسة، فلك، معمار، طب، موسيقى.. وغيرها.

وفي علماء بتقول إحنا محتاجين 200 سنة علشان نوصل لهذه الحضارة الإنسانية، وأهم ماعلمته مصر للعالم هو قانون الأخلاق.

◄ بناة الأهرام

◄ تشير دائماً الى أن سيجموند فرويد فى كتابه «موسى والتوحيد» يؤكد أن عقدة اليهود الازلية هى الحضارة المصرية، فهل هناك علاقة بين هذا الرأى وبين ما تقوم به جهات مغرضة مثل الافروسنتريك؟ 
ــ طبعًا طالما نادى بيجن أنهم بناة الأهرام، وأنا لا أتعجب من ادعاءاتهم لسبب بسيط أن (سيجموند فرويد) فى كتابه «موسى والتوحيد» قال: إن عقدة اليهود الأزلية هى الحضارة المصرية القديمة و هم رعاة غنم وقرأوا عن أناس يجرون عمليات مياه بيضاء وتقوم بزراعة أسنان، ورصدوا أن السنة الشمسية 365 يوماً و6 ساعات بعد أن كان العالم يتخبط لأن التقويم كان قمريا وبالتقويم القمرى الصيف يأتى فى الشتاء والشتاء يأتى فى الصيف.

وعلينا الدفاع عن الهوية المصرية والتصدى للهجمات الشرسة التى تسعى لسرقة الحضارة والهوية من المصريين.

و سرقة هوية الحضارة المصرية قضية تخص كل مصرى يشعر بالفخر بتاريخ بلاده وعلينا الاهتمام بانتاج أعمال ثقافية كالأفلام الوثائقية والدرامية لتوثيق التاريخ المصرى بكافة عصوره وتقديمه للأجيال القادمة التى تتعلم التاريخ من خلال وسائل الإعلام.

◄ الجنيوم المصري

◄ وما تقييمك لجهود المشروع القومي للجنيوم المصري؟
ــ تكمن أهمية المشروع فى أنه يوفر خريطة جينية للمصريين، فى ظل اعتماد الطب الحديث على ما يعرف بالطب الدقيق أو الطب الشخصي، الذى يعتمد على تقسيم المرضى وفقاً للعوامل الوراثية، ثم تحديد أسلوب علاج يعرف بالعلاج الجيني، الأمر الذى يحتاج إلى بيانات عن التركيب الوراثى للإنسان، بحسب تصريحات سابقة لمحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، إحدى الجهات المنفذة للمشروع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة