أوركسترا القاهرة السيمفوني
أوركسترا القاهرة السيمفوني


اليوم.. المايسترو الإسباني خوان خوسيه نابارو يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني

ميادة عمر

السبت، 03 يونيو 2023 - 12:01 م

يحيي اليوم السبت 3 يونيو أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفله الأسبوعي والذي يقوده المايسترو الإسباني خوان خوسيه نافارو، ويقام الحفل في الثامنة مساءً على خشبة المسرح الكبير، ويشارك به عازف التشيللو أيمن الحنبولي.  

ويتضمن عددًا من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية، منها: القبعة ذات الثلاثة أركان لـ مانويل دي فايا ، شلومو للتشيللو والأوركسترا لـ إرنست بلوخ والسيمفونية الثالثة لـ يوهانز برامز.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدثت سلاسل حفلات متنوعة تلقي الضوء على مجموعة من أهم الأعمال العالمية إلى جانب المؤلفات المصرية فى القالب الكلاسيكى.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أن الأمسية تأتي استمرارًا لسلسلة أعظم السيمفونيات، التي يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني، ويتضمن برنامجها تقديم السيمفونية الثالثة لمالر.

أوضحت الأوبرا أن السيمفونية الثالثة لمالر تعد أطول مؤلفاته والأطول على الإطلاق فى هذا القالب، حيث يستغرق عزفها بين 90 إلى 100 دقيقة، كما تعتبر الأكثر طموحًا بين مؤلفاته بسبب حركاتها المتعددة ونادرًا ما توصلت محاولات النقاد والخبراء لصياغتها فى وحدة بنائية متكاملة، فهي عمل ثري بأشكال الحياة ومشروعًا إبداعيًا يحاول خلاله تصوير الكون ابتداءً من مادته الخام وانتهاء بالخالق أو الحب اللذان كان يمزجهما في مخيلته وتضم ستة حركات أطلق عليهم أسماء بأن يستيقظ والصيف يأتي، بماذا تخبرني الزهور في الغدير، بماذا تخبرني الحيوانات في الغابة، بماذا يخبرني الإنسان، بماذا تخبرني الملائكة، بماذا يخبرني الحب.

اقرأ ايضا| أوركسترا القاهرة السيمفوني يعزف اتجاهات عربية في القالب الكلاسيكي الغربي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة