جانب من الندوة
جانب من الندوة


مقرر لجنة الشباب يكشف أهم الملفات على طاولة الحوار الوطني | خاص

مروة العدوي

السبت، 03 يونيو 2023 - 12:30 م

كشف النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، عن أهم الملفات التي يتم دراستها في أولى جلسات الحوار الوطني.

اقرأ أيضا|الحوار الوطني يناقش مباشرة الحقوق السياسية وحرية تداول المعلومات.. غدًا

وقال مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، إن الملفات تتمثل في إنشاء مجلس مختص بعملية تطوير التعليم والتدريب وسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وسيصدر قانون سيتم مناقشته داخل جلسات الحوار الوطني وسيسلم لمجلس النواب، لافتا إلى أن ملف ريادة الأعمال وهو المنوط بمساعدة ومساندة مشكلة البطالة والتوظيف لان أغلبية الشباب لديهم أفكار ولا يوجد جهة محددة لتبني أفكارهم، لذلك اقترح نشاء مجلس قومي للشباب أو فصل وزارة الرياضة للشباب.


وأضاف فتحي، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعلم على الاهتمام بملف ريادة الأعمال، فضلآ عن وجود قطاعات كثير تعمل على نفس الملف، متمنيا وجود جهة واحدة مختصة بتحديات ومشكلات "ريادة الأعمال".

فيما أوضح فتحي، أن من أهم الملفات التي ستناقش على طاولة جلسات الحوار الوطني "شكل ملف الرياضة"، لافتا إلى وجود مطالبات بتغير أسم  "مراكز الشباب" لتكون "مراكز رياضية" لاختصاص المراكز الشبابية بكرة القدم فقط. ولفت إلى أن مراكز الشباب شعاع نور للتوعية.


كما أوضح فتحي، أن الطلب الرئيسي من الشباب، هو دمج الأشخاص من ذوى الإعاقة إلى لجنة الشباب وعدم عمل جلسة منفصلة لهم، لافتا إلى أن أول قضية سيتم مناقشتها في جلسة لجنة الشباب في الحوار الوطني هو دعم وتمكين الشباب ذوى الإعاقة في ملف ريادة الإعمال.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة