جانب من الندوة
جانب من الندوة


الحوار الوطني

مقرر الشباب في الحوار الوطني: الرئيس السيسي وجه بإنشاء برنامج لتأهيل الموهوبين| خاص

مروة العدوي

السبت، 03 يونيو 2023 - 12:37 م

أكد مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني النائب أحمد فتحي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيراً بملف الرياضة.

اقرأ أيضا|الحوار الوطني يناقش مباشرة الحقوق السياسية وحرية تداول المعلومات.. غدًا

وأضاف مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا بإنشاء برنامج لتأهيل الموهوبين فى مصر، لافتا إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب بدأت فى اكتشاف المواهب.

وعن القضايا التى ستناقش فى جلسات الحوار الوطني، أشار "فتحي"، إلى وجود مطالبات من الشباب بفصل وزارة الشباب عن وزارة الرياضة، أو استبدالهم بمجلس قومي للشباب، بالإضافة إلى ملف الوعي لدمج انجازات الدولة، والتحويلات الجيلية، ودعم الشباب العاملين فى الخارج لتسليط الضوء على أعمالهم خارج البلد ونقل صورة مصر خارج الدولة المصرية، فضلا عن ملف الدارسين فى الخارج.

وتابع: الشباب منتظر مخرجات وتوصيات لجنة الشباب بالحوار الوطني، وتنفيذها.

فيما أوضح فتحي، أن من أهم الملفات التى ستناقش على طاولة جلسات الحوار الوطين "شكل ملف الرياضة"، لافتا إلى وجود مطالبات بتغير اسم "مراكز الشباب" لتكون "مراكز رياضية" لاختصاص المراكز الشبابية بكرة القدم فقط، موضحًا أن مراكز الشباب شعاع نور للتوعية.

وأوضح "فتحي"، أن الطلب الرئيسي من الشباب، هو دمج الاشخاص من ذوى الإعاقة إلى لجنة الشباب وعدم عمل جلسة منفصلة لهم، لافتا إلى أن أول قضية سيتم مناقشتها فى جلسة لجنة الشباب فى الحوار الوطني هو دعم وتمكين الشباب ذوى الإعاقة فى ملف ريادة الأعمال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة