جانب من الندوة
جانب من الندوة


مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: سنطرح ملف ريادة الأعمال بأولى جلساتنا| خاص

مروة العدوي

السبت، 03 يونيو 2023 - 12:43 م

أجاب النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني، عن احتياجات الشباب من جلسات الحوار الوطني فى ملف ريادة الأعمال.

اقرأ أيضا|تعرف على آراء المشاركين في جلسة لجنة التعليم بالحوار الوطني | فيديو

وقال مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني فى تصريحات خاصة لــ"بوابة اخبار اليوم"، إن الشباب تحدثوا عن المشكلات التى تواجههم، وكانت أولها تتمثل فى فرض الضرائب على المشروعات فى أول يوم عمل لهم.

وأضاف فتحي، أن ملف مفهوم ريادة الأعمال سيطرح وسيناقش فى أولى جلسات الحوار الوطني بالإضافة إلى ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


وتابع: يوجد أمنيات لدى الشباب، بينها ربط وزارة التعليم العالى بملف ريادة الأعمال، للخروج ب "رائد أعمال" ناجح"، فضلا عن دعم وتمكين الشباب ذوي الاعاقة في الاتحادات الطلابية، والانشطة الطلابية.


وعن احتاجات الشباب، قال مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، إن من ضمن الانشطة الطلابية استطاع الشباب تصنيع دراجات وغواصات ويتمنوا تحويلها إلى فكرة ريادة أعمال، وعن اتحاد الطلبة لم تقوم بدورها المنوط بها.


وأوضح فتحي، أن من أهم الملفات التى ستناقش على طاولة جلسات الحوار الوطين "شكل ملف الرياضة"، لافتا إلى وجود مطالبات بتغير اسم  "مراكز الشباب" لتكون "مراكز رياضية" لاختصاص المراكز الشبابية بكرة القدم فقط، لافتا إلى أن مراكز الشباب شعاع نور للتوعية.


وأوضح مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني، أن الطلب الرئيسي من الشباب، هو دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى لجنة الشباب وعدم عمل جلسة منفصلة لهم، لافتًا إلى أن أول قضية سيتم مناقشتها فى جلسة لجنة الشباب فى الحوار الوطني هو دعم وتمكين الشباب ذوى الإعاقة فى ملف ريادة الأعمال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة