نانت الفرنسي
نانت الفرنسي


صراع الهبوط يشعل الجولة الختامية في الدوري الفرنسي

هبة سلامة

السبت، 03 يونيو 2023 - 12:55 م

تنطلق اليوم السبت مباريات الجولة الختامية من منافسات الدوري الفرنسي، بعد أن تم تحديد هوية البطل، وحسم العملاق الباريسي، باريس سان جيرمان اللقب، إلا أن أسماء الفرق صاحبة مراكز الهبوط لم يتم حسمها حتى الآن، في انتظار نهاية الجولة 38 الأخيرة اليوم. 

كذلك تحدد الجولة الأخيرة اليوم، هوية الأندية الأخرى المتأهلة إلى البطولات القارية؛ حيث تفرق نقطة واحدة بين ليل الرابع (66)، رين الخامس (65) وموناكو السادس (65).

ويتأهل الرابع إلى مسابقة يوروبا ليج، والخامس إلى الدور التمهيدي من المسابقة الثالثة كونفرنس ليج.

على جانب آخر يواجه فريق نانت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري، مصطفى محمد، شبح الهبوط، اليوم السبت، عندما يلتقي نظيره أنجيه، ومصيره ليس بيده؛ حيث ينتظر تعثر سابقه فريق أوكسير، وإلا هبط رسميًا دون النظر لنتيجة مباراته أمام أنجيه.

وتأكد هبوط فرق أنجيه (18 نقطة)، وأجاكسيو (23 نقطة)، وتروا (23 نقطة)، رسميًا بينما تظل البطاقة الرابعة، في انتظار مباريات اليوم حتى يتحدد رابع الهابطين. 

كانت قررت رابطة الدوري الفرنسي، عدم إقامة ملحق صعود وهبوط بنهاية موسم 2022-2023، بالتزامن مع تقليص عدد الفرق؛ حيث تقرر هبوط آخر 4 فرق في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بنهاية موسم 2022-2023، لتشارك في الدرجة الثانية بالموسم التالي.

وحسابيًا يحتاج فريق نانت لنقطتين فقط، ثم يتساوى في النقاط مع سابقه أوكسير، مع هزيمته أمام لانس،  وفي تلك الحالة يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف، وسجل نانت 36 هدفًا وتلقى 55، (الفارق -19)، بينما سجل أوكسير 34 هدفًا وتلقى 60 (الفارق -26)، ما يعني أن تلك النتيجة ستسمح ببقاء نانت ويهبط أوكسير. 

ويعول نانت على لاعبيه في تخطي مباراة الفريق القادمة أمام أنجيه؛ حيث بدأ النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، في إلهاب حماس اللاعبين مؤكدين على أنهم لا بد وأن يعتبروا المباراة القادمة حياة أو موت، مع انتظار هدية من مباراة أوكسير ضد لانس، ليحقق الهدف ويتجنب الهبوط.

اقرأ أيضًا: تشكيل نانت المتوقع أمام أنجيه بختام الدوري الفرنسي.. مشاركة «مصطفى محمد» 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة