زلزال
زلزال


زلزال بقوة 5.9 ريختر يضرب خليج عدن

أحمد فتحي

2023-06-03 01:01

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ذكرت أن زلزالًا بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر هزَّ منطقة خليج عدن صباح اليوم السبت، موضحًا أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وكان خليج عدن شهد زلزالًا بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، خلال أبريل الماضي.

وبحسب الهيئة فإن مركز الزلزال يقع على بعد 184 كيلومترا شمال غربي مدينة بوساسو في الصومال، و238 كيلومترا جنوب غربي مدينة المكلا اليمنية، حيث يعيش أكثر من 560 ألف نسمة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

ويشهد العالم خلال العام الحالي عدد كبير من الهزات الأرضية، كان من ضمنها الزلزال الكبير الذي ضرب دولة اليابان، بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، والزلزال الذي ضرب الأراضي التركية والسورية.

وعن الزلزال الذي ضرب اليابان في وقت سابق، وأوضح المرصد العالمي لرصد الزلازل، أن الهزة التي تبلغ قوته 6.1 درجة، وقع بالقرب من الساحل الشرقي لهونشو بدولة، على عمق 60 كيلو متر تحت سطح القشرة الأرضية.

وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطا زلزاليا مرتفعا، وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وإلى حوض المحيط الهادئ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 

 
 
 
 

 

 

 

مشاركة