أفضل مكان للدراسة
أفضل مكان للدراسة


المكان المناسب للمذاكرة

لطلاب الجامعات .. 9 نصائح ذهبية لاختيار افضل مكان للمذاكرة والتركيز

شيرين الكردي

السبت، 03 يونيو 2023 - 02:08 م

الدراسة هي أحد مفاتيح النجاح في الكلية ، وبالتالي حياتك المهنية المستقبلية، وجد علم النفس أن تطبيق نهج استراتيجي للدراسة ساعد طلاب الجامعات على تحسين درجاتهم في الامتحانات بمعدل ثلث درجة بالحرف الواحد، ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك مكان جيد للدراسة ، كيف يمكنك أن تأمل في تحقيق هذا النجاح؟  

في حين أن أفضل مكان للدراسة قد يكون مختلفًا بالنسبة للجميع ، فقد قمنا بتجميع قائمة من 9 أفكار غالبًا ما تكون ناجحة، ربما يكون بعضها على الأقل مناسبًا لك :

1- المكتبة
بعد تجربتها وصدقها ، تعد المكتبة مكانًا رائعًا للدراسة، لن تتمتع بالهدوء والسكينة فحسب ، بل ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل رائع والكثير من المساحة على الطاولة. قد تكون المشكلة الوحيدة هي ما إذا كنت بحاجة إلى القيام بعمل جماعي وإجراء مناقشة أكثر حماسة، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة أو الاستماع إلى الموسيقى ، فقد تكون هذه مشكلة.

2- المقاهي
يوفر العديد منها مساحة طاولة لطيفة وخدمة الواي فاي المجانية. فقط تأكد من شراء شيء ما إذا كنت تخطط لشغل مساحتها!

3- فصل دراسي فارغ
اسأل معلمك عما إذا كانت مساحة الفصل متاحة بعد ساعات، يمكن أن يكون مكانًا رائعًا للدراسة في سلام.

4- منزل ودود
هل لدى أي شخص عائلة تعيش في مكان قريب؟ قد يكون المنزل الذي يحتوي على طاولة غرفة طعام حقيقية وطعام مطبوخ في المنزل بمثابة الإلهام الذي تحتاجه لوضع جلسة دراسة طويلة.

5- في الهواء الطلق
اعثر على طاولة للنزهة وادرس في الهواء الطلق، يمكنك غالبًا الحصول على عقد إيجار جديد لموضوعك عن طريق أخذه معك إلى الخارج.

في الامتحانات.. 7 نصائح لتهيئة الجو العام للمذاكرة في المنزل

6- عشاء هادئ
غالبًا ما يكون العشاء الهادئ خيارًا جيدًا للدراسة، فقط تأكد من أنهم لا يمانعون إذا بقيت بعد انتهاء الوجبة، عادة ما يكون الإكرامية السخية لخادمك بالترتيب.

7- المكتبات في المقاهي
وضعت العديد من المكتبات في المقاهي والطاولات والإضافات الأخرى لجعلها أكثر ترحيباً بالزبائن العاديين مثلك، لماذا لا تستفيد من الخيار وتذهب للدراسة؟

8- ركوب القطار
هل يتعين عليك ركوب الحافلة أو القطار من وإلى الفصل كل يوم؟ استغل الوقت الذي تقضيه على متن الطائرة للدراسة وفتح بعض وقت الفراغ الإضافي لأشياء أخرى تستمتع بها.

9- غرفة النوم الخاصة بك
على الرغم من أنها قد لا تكون مثالية ، إلا أن غرفة النوم الخاصة بك تعد دائمًا خيارًا، ضع في اعتبارك إضافة مكتب صغير أو كرسي خاص لوقت الدراسة فقط حتى لا تخشى الاضطرار إلى الدراسة في غرفتك.

في حين أن الحصول على المكان المناسب للدراسة أمر حيوي ، فإن الطريقة التي تدرس بها لا تقل أهمية، تأكد من قضاء بعض الوقت في تعلم مهارات الدراسة المناسبة وإيقاف الانحرافات من حولك حتى تتمكن من التركيز على الوظيفة التي تقوم بها، عليك أن تكون سعيدا فعلتم، بعد كل شيء ، كما قال توماس إديسون ذات مرة: "لا بديل عن العمل الجاد".    

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة