عادل امام
عادل امام


عادل إمام يقاضي المالية والضرائب بسبب 6.4 مليون جنيه

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 يونيو 2023 - 02:10 م

تصدر الفنان عادل إمام مؤشرات بحث جوجل وذلك لمطالبة خالد الأشواح وكيله، في دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لوقف قرارا لجنة الطعن بمأمورية الضرائب والتى قدرت مبالغ قيمتها 6.4 مليون جنيه على الفنان عادل إمام، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام وعوالم خفية ومسلسل فلانتينو.

وجاء في الطعن، أن الطاعن اشترك بالتمثيل في مسلسل عفاريت عدلي علام إنتاج شركة سينرجي، وتم تصوير وإنتاج المسلسل داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي، علما بأن هذا العمل معفى من أداء ضريبة القيمة المضافة.

وكذلك العمل في مسلسل عوالم خفية سنة 2018، ومسلسل فلانتينو عام 2019، علما بأنه تم التعاقد مع الشركة المنتجة للعملين الذين تم تنفيذهما داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة، وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة.

وذكر في الطعن: أنه لما كان قرار اللجنة جاء مجحفا في حق الطاعن فإنه يطعن عليه ببطلان قراراللجنة في الطعن رقم 164 لسنة 2022؛ لأنه تم احتساب ضريبة القيمة المضافة عن أعمال فنية وهي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة؛ لأن هذه الأعمال تمت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهي معفاة من الضريبة طبقا للقانون، ولم تنتقل المأمورية عند الفحص للتأكد من ذلك، وإنما اكتفت بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة للقانون.

وجاء في الطعن، أن خضوع الوعاء للضريبة جاء على سبيل الحصر بهذه الأعمال التي نفذت داخل البلاد بالمنطقة الحرة، والأعمال التي نفذت خارج البلاد، وأن الأعمال التي عمل بها الطاعن نفذت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وهي معفاة، ولم تقدم المأمورية دليلا واحدا على أن هذه الأعمال تخضع للضريبة، وإنما اكتفت بإخضاعها بالمخالفة للقانون، وبناء عليه يلتمس الطاعن تحديد أقرب جلسة لنظر الطعن.

 

اقرأ ايضا| بمناسبة 60 سنة فن.. احتفالية للزعيم عادل إمام في مهرجان السينما العربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة