جيل بايدن فى مدرسة السويدي
جيل بايدن فى مدرسة السويدي


بالصور.. زوجة الرئيس الأمريكي تدون كلمة تذكارية لمدرسة السويدي الدولية

فاتن زكريا

السبت، 03 يونيو 2023 - 02:25 م

 

وقعت الدكتورة جيل بايدن، زوجة الرئيس الأامريكي، رسالة تذكارية علي جدران مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، وذلك بعدما أعربت عن سعادتها وانبهارها التام بالمدرسة والطلاب الذين أدهشوها خلال عرضهم للابتكارات .

اقرأ أيضًا: آخرهم قرينة الرئيس الأمريكي.. الحضارة المصرية تواصل إبهار السياسيين |صور

دونت زوجة الرئيس الامريكي، كلمات تذكارية عبرت عن سعادتهم بالمدرسة وتمنياتها لهم بالمستقبل المشرق، على لوحة الترحيب التي علقتها المدرسة في مدخل المدرسة بجانب صورتها، حيث كتبت جيل بايدن، في كلمة موجهة للمدرسة والطلاب التالي،( للدارسين .. كل شيء مدهش ورائع !..حظ سعيد.. جيل بايدن ) .



كلمات الدكتورة جيل بايدن، أثارت حالة من الاستحسان والبهجة لدي جميع القائمين على إدارة المدرسة ، وكذلك عمت حالة الفرحة بين جميع طلاب المدرسة ، خاصة بعدما لقوا استحسانا هائلا من قبل زوجة الرئيس الأمريكي ، التي أعربت عن سعادتها وفرحتها الشديدة بمستوي طلاب المدرسة.

وعبرت عن ذلك في تبادل القبلات والأحضان مع طالبات المدرسة، وأكدت أيضا ذلك في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية حينما قالت نصًا: "الشباب مثل" بسملة وأحمد " ، هم المستقبل والحاضر هنا في القاهرة، حيث تعمل الولايات المتحدة ومصر معًا مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية" .


وكانت السيدة الأولى للبيت الأبيض الدكتورة جيل بايدن، قد زارت عقب مجيئها لمصر أمس الجمعة، مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، برفقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني.



وحضر الزيارة كل من الدكتور عمرو بصيلة رئيس وحدة التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، والمهندس عماد السويدي رئيس مجلس ادارة شركة السويدي اليكتروميتر والمهندسة زينب السويدي الرئيس التنفيذي للمدرسة ولفيف من قيادات مؤسسة قوي عاملة مصر.


وتفقدت السيدة الأولى للبيت الأبيض، الفصول الدراسسة والمعامل للمدرسة ، واطلعت علي التجارب وابتكارات الطلاب بالمدرسة، ووقعت الدكتورة جيل بايدن ، كلمة تذكارية للمدرسة خلال الزيارة علي لوحة ترحيية معلقة داخل المدرسة للترحيب بالسيدة الاولي للييت الابيض .



والتقت السيدة الأولى للبيت الابيض بعدد من شباب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات ، ودار حديث مطول بينهم عن مستقبل البرمجيات ، وتوجهت احدي الطالبات بتوجيع عدد من الاسئلة للسيدة اللولي للبيت الابيض ، حيث سألتها عن تجربة زيارتها للمدرسة المصرية ، حيث نص السؤال ،" ما الذي اكثر ما لفت انتباهك؟ ، حيث اجابتها الدكتورة جيل بايدن ، قائلة ، زرت المدرسة والفصول الدراسية التي تعمل علي التكنولوجيا ، وهي في غاية الروعة ، حيث قاموا بطرح العديد من الافكار المبتكرة والمثيرة ، وهو يعتبر خيال ، مثال علي ما يمكن الحصول عليه من التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ،

يذكر أن الدراسة في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر، بدأت برمجيات بداية من العام الدراسي 2022- 2023.

وتعد مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات من النماذج التي يتبع معايير الجودة العالمية في المناهج الدراسية والمقرات الخاص بها، أو من خلال  

وتعتمد مناهج مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات على الجدارات المرتبطة باحتياجات الصناعة والاعتماد الدولي.

وتتواجد مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات في مدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، لتنضم إلى مدارس السويدي التطبيقية التكنولوجية التي بدأت الدراسة فيها خلال السنوات الماضية.
وتتخصص مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات في تخصص البرمجيات، والتي تؤهل الطلاب لدراسة كل ما يتعلق بالأمر، حيث تكون الدراسة عملية ونظرية معًا.

وتكون الدراسة في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات مقتصرة على البرمجيات، وأنشأت بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويدي الشهيرة.

يذكر ان وصلت جيل بايدن،زوجة الرئيس الامريكي، إلى القاهرة في زيارة تستمر يومين، قادمة من دولة الأردن، بعد حضور حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان لها أمس الاول الخميس، أن السيدة الأمريكية الأولي جيل بايدن تصل القاهرة، الجمعة، في زيارة تستغرق يومين، أن مصر تعد المحطة الثانية لجولة الدكتورة بايدن والتى تستمر لمدة أسبوع، وتشمل أربع دول في المنطقة وبدأت في الأردن.

وأضافت أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات وتعزيز الأولويات المشتركة في المنطقة.

وأوضحت السفارة أن الدكتورة بايدن ستلتقي، خلال الزيارة في مصر، بالنساء والشباب، وتسلط الضوء على الاستثمارات الأمريكية التي تهدف إلى دعم مبادرات التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية.

ووجهت جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، تشكرها خلالها بعد الترحيب الحار بها في مصر.

وكتبت جيل بايدن، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: «شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا».

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة