جيل بايدن خلال زيارتها الأهرامات
جيل بايدن خلال زيارتها الأهرامات


قرينة الرئيس الأمريكي: «محظوظة إني أشاهد عظمة الأهرامات في مصر»

مي سيد

السبت، 03 يونيو 2023 - 02:55 م

نشرت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، صورًا لها خلال زيارتها للأهرامات اليوم عبر حسابها الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي، على هامش زيارتها الرسمية الحالية لمصر برفقة وزير السياحة والأثار أحمد عيسي .

اقرأ أيضًا.. بالصور.. زوجة الرئيس الأمريكي تدون كلمة تذكارية لمدرسة السويدي الدولية

وعلقت على الصور قائلة: "كم هو رائع ان تبدأ يومك في الأهرامات.. أنا محظوظة كي أشاهد عظمة الأهرامات في مصر".

يذكر أن حلم زيارة الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع لجميع السياح حول العالم وليس فقط السياح بل المشاهير والسياسيين أيضًا، واليوم قامت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، بزيارة منطقة أهرامات الجيزة الأثرية، على هامش زيارتها الرسمية الحالية لمصر.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز الملوك والسياسيين الذين زاروا الأهرامات خلال تواجدهم في مصر .

 

في الرابع عشر من مايو عام ١٩٩٢، زارت الاميرة الراحلة ديانا مصر وقامت برحلة الي الأقصر وأسوان والمتحف المصري الكبير والأهرامات .

و ضمت قائمة زوار الأهرامات زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وابنته ايفانكا ترامب ورئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، ريتشارد نيسكون والرئيس الأمريكي، بيل كلينتون، بصحبة زوجته هيلاري كلينتون ورئيس وزراء الفاتيكان ورئيس مايكروسوفت العالمية.

جدير بالذكر أنه كان في استقبال جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الذي قدم شرحًا لها أثناء زيارتها لهرم خوفو من الخارج، ومنطقة البانوراما، وأبو الهول.

كما حرصت «جيل بايدن» على إلتقاط الصور التذكارية لها في المنطقة الأثرية، وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وإعجابها بأهرامات الجيزة وأبو الهول.

وفي نهاية الزيارة قدم الوزير لقرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ لقلادة فرعونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة