الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


مدبولي: نسعى لتفعيل تجارة الترانزيت في الإسكندرية

أحمد عيسى

السبت، 03 يونيو 2023 - 03:38 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قام اليوم بتفقد اللمسات الأخيرة لمشروع محطة تحيا مصر، وهو مشروع عملاق، وذلك تمهيدًا لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر: «المشروع ده أتذكر لما مكنش فيه أصلا منطقة دي خالص وكانت كلها مناطق للأسف كان فيها مخلفات، ومنطقة غير لائقة على الإطلاق، الحمد لله النهاردة بقت محطة منفذة على أعلى مستوى في العالم»، موضحًا أن الدولة تسعى لتفعيل تجارة الترانزيت في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا| مدبولي: الحكومة تنفذ رؤية متكاملة لتطوير موانئ الإسكندرية

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي، أن المحطة أصبحت على مستوى عالمي من حيث الإدارة التكنولوجية التامة، بدون وجود أي تدخل بشري «بحيث يبقى نقلة نوعية لمصر»، موضحًا أنه في ميناء الدخيلة تم تفقد رصيف جديد رقم «100»، مضيفًا: « مع إكتماله إن شاء الله هيبقى من أكبر وأهم الأرصفة على مستوى حوض البحر المتوسط».

وتابع رئيس مجلس الوزراء: «السفن العملاقة الضخمة اللي بتتحرك على مستوى العالم هتبقى قادرة أنها تبقى متواجدة هنا في ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة، وهيبقى هنا تفعيل موضوع تجارة الترانزيت وهيبقى بأفضل صوره الممكنة موجودة في مصر، وده شيء مهم جدا لأن هذه التجارة على مستوى العالم هتبقى هي المستقبل، وكل المجلس الاعلى للاستثمار ناقش نعمل حوافز استثنائية لموضوع تجارة الترانزيت».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة