جانب من الجولة
جانب من الجولة


قطاع الأعمال: خطة لتصدير حصة من منتجات مصنع «غزل 4» بسعر تنافسي

نرمين سليمان

السبت، 03 يونيو 2023 - 04:34 م

قال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام إنه تم اليوم بدء التشغيل التجريبي لمصنع 4 للغزل والنسيج الجديد في إطار خطة الدولة لتطوير هذا القطاع.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال تصريحات له على هامش زيارته التفقدية لعدد من مصانع النسيج الجاري تطويرها بمدينة المحلة الكبرى أن هناك خطة لتصدير حصة من منتجات مصنع غزل 4 للخارج بسعر تنافسي لتحقيق أرباح فضلا عن تغطية تكاليف القرض الذي تم استغلاله لتطوير المصنع مشيرا إلى أن هناك تعليمات من القيادة السياسية بالتعاون مع القطاع الخاص وليس منافسته.

أكد عصمت أن التعاون مع القطاع الخاص سيشمل التعاون في مجال الصباغة والتجهيز فضلا عن التعاون معه في بعض المساحات التي يمكن استغلالها والتابعة لقطاع الغزل والنسيج خاصة في مصنع 1 اكبر مصنع للغزل والنييج في العالم والجاري تجهيزه حاليا.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن مصنع 4 الجديد تم إنشائه وفق معايير الأمان والجودة فضلا عن تكامل مصنع 4 مع باقي المصانع الجاري تطويرها موضحا أن جميع الماكينات المستخدمة في مصنع 4 للغزل والنسيج حديثة إنتاج عام 2022 ومستوردة من سويسرا وإيطاليا.

ولفت محمود عصمت إلى وجود مستهدف للتوسع في القطن قصير التيلة مع وجود خطة لتحديث المحالج القديمة التي تعمل وفق نظام القطن طويل التيلة موضحا أنه تم وضع سعر ادنى لشراء الأقطان من المزارعين حتى لو انخفضت عالميا لتشجيعهم على زراعة القطن.

إقرأ أيضاً| وزير قطاع الأعمال يعلن بدء التشغيل التجريبي لمصنع 4 للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة