لقاءات وجهود مكثفة لتشجيع الاستثمارات
لقاءات وجهود مكثفة لتشجيع الاستثمارات


مباشر إلى «صوفيا»| لقاءات «قارية» لتنشيط السياحة الجوية

الأخبار- شريف داود

السبت، 03 يونيو 2023 - 06:09 م

لقاءات متعددة يعقدها الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، مع سفراء دول العالم المختلفة لبحث أوجه التعاون والعمل على تنشيط الحركة الجوية الوافدة من الخارج.

بحث وزير الطيران، مع ديان كاتراتشيف سفير جمهورية بلغاريا لدى مصر عددًا من الموضوعات المهمة، حيث من المزمع قيام شركة أيركايرو بتشغيل خط طيران مباشر بين مدينة الغردقة والعاصمة البلغارية «صوفيا» اعتبارًا من أكتوبر المقبل، كما استعرض الجانبان آليات التعاون فيما بينهما لدفع الحركة الجوية خلال الفترة القادمة، وتشجيع مزيد من الاستثمارات فى مختلف مجالات النقل الجوى فى ضوء جهود الدولة المصرية الرامية نحو تحقيق التنمية الشاملة على كل الأصعدة بوجه عام وتنمية قدرات وإمكانيات قطاع الطيران المدنى المصرى بوجه خاص.

وأكد السفير البلغارى على عمق العلاقات المتميزة التى تربط البلدين، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء المثمر فى ظل ما يشهده قطاع الطيران المدنى المصرى من أعمال تطوير فى مختلف القطاعات خلال الفترة الحالية، معربًا عن تطلعه إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصرى.
على جانب آخر وفى ضوء توجيهات الدولة المصرية نحو تعزيز أواصر الترابط والتعاون مع جميع دول القارة الأفريقية شارك وزير الطيران المدنى فى ختام جلسات ورشة العمل التصديقية لمنظمة الكوميسا والتى استضافتها مصر على مدار ثلاثة أيام.

حيث تهدف إلى المساهمة فى تطوير صناعة النقل الجوى الأفريقى، وكذلك تعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية لدول القارة السمراء، مما يحسن كفاءة الملاحة الجوية من خلال إدارة عمليات المجال الجوى كونها أحد عوامل التمكين الأساسية للتفعيل الناجح لسوق النقل الجوى الأفريقى الموحد والأجندة الأفريقية 2063.

وقدم مدير عام النقل الجوى ورئيس الوفد المشارك فى الكوميسا، أديكينى أولوينجى، الشكر والتقدير للدولة المصرية على جهودها الكبيرة خلال استضافة رئاسة مصر للدورة الحالية لمنظمة الكوميسا وكل التسهيلات والترتيبات الخاصة بوصول وفود الدول الأعضاء، كما أعرب أديكينى عن خالص شكره وتقديره لوزارة الطيران المدنى على التنظيم والإعداد الجيد والمتميز خلال فترة استضافة ورشة العمل الذى ظهر بشكل يليق باسم ومكانة مصر الريادية فى مجال صناعة النقل الجوى.

إقرأ أيضاً|وزير الطيران: ندعم جهود الدول الإفريقية في تطوير صناعة النقل الجوي بالمنطقة

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة