امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية


استقرار وهدوء داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية

فاتن زكريا

الأحد، 04 يونيو 2023 - 10:19 ص

عمت حالة من الهدوء والاستقرار على لجان امتحانات الدبلومات الفنية، أثناء اداؤهم للامتحانات التحريرية الذي يؤديها حاليا 760 الف طالب وطالبة على مستوي الجمهورية، في سابع أيام الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) للعام 2023 م ، بالإضافة إلى عدد (1788) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في (2550) لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

من جهتها تفقدت ايمان عبد الله، مدير عام ادارة القاهرة الجديدة التعليمية، عددا من مدارس التعليم الفني التابعة للادارة، حيث اطمأنت علي انتظام سير اعمال الامتحانات، واتباع الاجراءات الاحترازية داخل اللجان الامتحانية، وشددت علي جميع رؤساء اللجان بتهيئة الجو المناسب لجميع الطلاب دون حدوث اي توتر داخل اللجان، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة لدي الطلاب .


واكدت ايمان عبدالله مدير عام ادارة القاهرة الجديدة، أن غرفة العمليات بالادارة لم تتلق أي شكاوي بخصوص الامتحان.

من جهته، تفقد سعيد عطية مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة ، لجنة اللواء عزت الابتدائية ، حيث قام بتفقد أعمال الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات، كما اطمأن علي سير الامتحانات بصورة طبيعية ، و قام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة لجميع الطلاب.

ونبه عطية، على الطالبات بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع في الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم.

كما تأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان ودورات المياه حفاظاً على سلامة الطلاب
واوصي مدير عام الإدارة، بعدم إصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين، مطالبا رؤساء والمراقبين الأوائل بتهيئة الجو النفسي للطلاب وبث مناخ الهدوء والطمأنينة لديهم لما يحقق الاستقرار داخل اللجان.

يذكر أن يستكمل مايقرب من 760 ألف طالب وطالبة، اليوم الأحد، سادس أيام امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي– زراعي– تجاري– فندقي) التحريرية، للعام الدراسي الجاري 2022 - 2023، بالإضافة إلى 1788 طالبًا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس 8/6/2023، فيما سيتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة 9/6/2023 وحتى يوم الجمعة 16/6/2023.

وبدأت الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية (صناعي– زراعي– تجاري– فندقي)، أمس الأول السبت، وفق الجدول المعتمد، وذلك في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وصرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة