تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، الاثنين 11 أبريل، من تحرير مقر "قائممقامية هيت" بمحافظة الأنبار غربي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسد، في تصريح صحفي، إن قوات "مكافحة الإرهاب" حررت قائممقامية قضاء هيت ورفعت العلم العراقي عليه وقتلت العشرات من الإرهابيين من تنظيم داعش.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكنت في وقت سابق من تحرير مجموعة كبيرة من القرى والمناطق في قضاء هيت منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحريره.

وأشار المتحدث باسم جهاز"مكافحة الإرهاب" العراقي صباح النعمان إلى أن قوات "مكافحة الإرهاب" بدعم من قوات الفرقة 16 بالجيش العراقي، وإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي تمكنت من السيطرة على مبنى قائممقامية هيت وتتقدم لاستكمال تحرير القضاء بالكامل من أجل قطع إمدادات داعش مع الموصل، مشيرا إلى أن التنظيم دفع بنخبة من مقاتليه العرب والأجانب إلى هيت التي تمثل أهمية كبيرة للتنظيم وتم قتل العديد منهم.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت انطلاق عملية تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربي الأنبار من قبضة داعش، الخميس 31 مارس، بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقي.