كرة الصالات
كرة الصالات


كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العرب لكرة الصالات 

أحمد إسماعيل

الأحد، 04 يونيو 2023 - 04:15 م

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2023، التي يُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي، في محافظة جدة خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو الحالي.

وتشارك في منافسات تلك النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.

وتطير بعثة منتخب مصر لكرة الصالات الي السعودية غدًا الإثنين استعداداً للمشاركة في النسخة السابعة من بطولة كأس العرب التى ستقام في الرياض خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو الجاري.

يرأس بعثة الفراعنة محمد أبوالوفا عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على كرة الصالات

ويضم الجهاز الفني المعاون لمنتخب مصر لكرة الصالات كل من سامح صالح مدربًا عامًا، ياسر عبدالخالق مدرب حراس مرمى، ومحمد منجى مديرًا إداريًا، وأحمد حسن مدير المهمات.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العرب لكرة الصالات عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كلا من موريتانيا وفلسطين والعراق.

"قائمة المنتخب"

اختار المدير الفنى للمنتخب 14 لاعباً هم : جمال عبدالناصر وأحمد فكرى صالح ومحمود شوبير وطارق حسن و محمد طلعت ومصطفى عيد وعلاء محمود محمد وعبدالرحمن عيد وعبدالرحمن سيد وخالد عبدالله محمد ومحمد عبدالحميد ومحمد سعيد لبيب وخالد وليد محمد ومحمود فتحى.

"مواعيد مباريات مصر"

يستهل منتخب مصر مشواره في كأس العرب لكرة الصالات بمواجهة موريتانيا يوم 7 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ، وفي الجولة الثانية يلتقي أمام العراق يوم 9 من نفس الشهر في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا ، علي ان يختتم مبارياته بدور المجموعات أمام فلسطين يوم 11 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءًا.

"دور المجموعات"

ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والجزائر وليبيا والسودان، وفي المجموعة الثانية كل من المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات مصر وموريتانيا وفلسطين والعراق.

وستقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. 

"تاريخ البطولة"

تعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسختان الأولى والثانية في مصر عامي 1998 و2005 وتوج المنتخب المصري باللقب في المرتين.

وأقيمت النسخة الثالثة من البطولة في ليبيا عام 2007 وتوج المنتخب الليبي بطلاً، قبل أن يُتوج باللقب مجدداً في النسخة الرابعة بمصر عام 2008.

واستضافت مصر منافسات النسخة الخامسة من البطولة عام 2021، وتوج المنتخب المغربي باللقب، قبل أن يتوج مجدداً بلقب النسخة السادسة بالمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة