رئيس جامعة المنصورة يفتتح ملتقى التوظيف
رئيس جامعة المنصورة يفتتح ملتقى التوظيف


رئيس جامعة المنصورة يفتتح ملتقى التوظيف السنوي لمعهد التكنولوجيا

حازم نصر

الأحد، 04 يونيو 2023 - 06:03 م

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر  رئيس جامعة المنصورة، اليوم، فعاليات ملتقى التوظيف السنوي الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات في مقر مركز ابداع مصر الرقمية  بالجامعة، تحت شعار "career expo" ، ويستمر في الفترة من 4 وحتى 5  يونيو  الحالي.  

اقرا ايضا | «المنصورة».. أول جامعة حكومية معتمدة من جودة التعليم في مصر 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور  عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور  شريف كشك مدير معهد تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز إبداع  مصر الرقمية، والمهندس إبراهيم حسنين  نقيب المهندسين بالدقهلية.


وأكد الدكتور شريف خاطر، أن الملتقى يعمل على تحقيق استراتيجية الدولة المصرية والتى تتطلب التوسع في التخصصات التكنولوجية لمواكبة متطلبات سوق العمل ويعمل الملتقى على اتاحة  فرص توظيف مختلفة لخريجي برامج معهد تكنولوجيا المعلومات، التي تم تصميمها بالشراكة مع بعض الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأشار الدكتور  محمد عطية البيومى أن الملتقى يأتى في إطار تحقيق أهداف استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة المنصورة، بتوفير فرص توظيف لخريجي المنح المختلفة بمشاركة 23 شركة محلية وعالمية من قطاعات تكنولوجية مختلفة والتى تعمل بإقليم الدلتا. 


وأضاف الدكتور شريف كشك أن الملتقى يعمل على استيعاب مختلف الخلفيات الأكاديمية والعملية وليس فقط لخريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات  هو الأمر الذي يُسهم في توفير فرص عمل متميزة لهم وتمكين الشباب من استخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير أدائهم المهني.


وقام الدكتور شريف يوسف خاطر  بجولة داخل الملتقى، للتعرف على إمكانيات مركز ابداع مصر الرقمية  من تجهيزات تساعد عل نجاح العملية التدريبية و حرص خلالها على عقد حوارات مع الشباب من خريجي معهد تكنولوجيا المعلومات، واستمع إلى ممثلي الشركات المشاركة في الملتقى للتعرف على انطباعاتهم حول الشباب المتقدم للوظائف، من خريجي معهد تكنولوجيا المعلومات، وقد أشادت الشركات بما شهدته من كفاءات ومهارات لدى الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة