موسم توريد القمح
موسم توريد القمح


توريد 279 ألف طن قمح لـ39 شونة وصومعة فى الدقهلية

حازم نصر

الأحد، 04 يونيو 2023 - 10:00 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن توريد 279 ألف طن قمح  لشون وصوامع المحافظة حتى اليوم ..علاوة على توريد 31 ألف طن خارج المحافظة  بجانب 13 ألف  و248 طن لإنتاج التقاوي .

اقرأ أيضا | صور| محافظ الغربية يتفقد أعمال توسعة وتطوير ميدان المحكمة بكفر الزيات

وأضاف بأن شون وصوامع المحافظة البالغ عددها 39 سوف تستمر في استقبال الأقماح حتى منتصف شهر أغسطس القادم .

وأشار المحافظ  إلى حرص المحافظة على  نجاح موسم توريد القمح  باعتباره محصول استراتيجي و يمثل الأمن الغذائي والأمن القومي لمصر لذا يتم تقديم كل التيسيرات للمزارعين لتوريد انتاجهم من المحصول  .

وأكد على أن  إجمالي ما تم زراعته هذا العام من محصول القمح بالدقهلية بلغ 272 الف فدان ، ومن المتوقع توريد ما يقرب من  450 الف طن قمح بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة .

وأضاف المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالمحافظة بأنه يوجد لدينا 39 موقع تخزيني لتوريد القمح بنطاق المحافظة عباره عن 4 صوامع و 5 هناجر و 30 شونه بإجمالي سعة تخزينية 280  ألف طن  ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من 6 جهات هم :

ممثل عن  قطاع التموين رئيسا للجنة ، و ممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي ، وممثلا عن هيئة سلامه الغذاء مسئول عن تحديد درجة النظافة وتحديد الرتبة  وممثلا عن الجهة المسوقة  واحد اعضاء القبانه المسئول عن الموازين  والبورصة السلعية الخاصة بتسويق القمح  .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة