وزير خارجية صربيا يستقبل محافظ جنوب سيناء في بلجراد
وزير خارجية صربيا يستقبل محافظ جنوب سيناء في بلجراد


وزير خارجية صربيا يستقبل محافظ جنوب سيناء في بلجراد

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 يونيو 2023 - 10:14 م

استقبل  "إيفيتسا داتشيتش" النائب الأول لرئيسة وزراء صربيا وزير الخارجية، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة بلجراد.

 جاء ذلك في حضور السفير باسل صلاح سفير مصر في بلجراد، وأبدى نائب رئيس الوزراء ترحيبه الشديد بالوفد المصري، مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين مصر وصربيا، والتي توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في يوليو الماضي والتي تشهد مصر تحت قيادته طفرة تنموية هائلة يشهد بها العالم. 

اقرأ أيضا| محافظ جنوب سيناء يلتقي رؤساء المدن الموقعة اتفاقية تعاون مع نيش الصربية

كما أشاد بالنجاح الباهر لمدينة شرم الشيخ في استضافة وتنظيم واحد من أكبر المؤتمرات العالمية وهو مؤتمر المناخ كوب 27.


وأثنى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال والترحاب، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والعلاقات المشتركة وبخاصة التنشيط السياحي بين مصر وصربيا وزيادة عدد الرحلات الجوية لجميع المطارات المصرية بصفة عامة ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بصفة خاصة وتذليل كافة الصعاب بين السلطات الطيران المدني في كل من البلدين.


 كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات الآخرى ومن أهمها السياحة الاستشفائية وأكد النائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية الصربي على أهمية هذا الموضوع وأهمية  دعمه بالإضافة إلى كافة الموضوعات التي تمت مناقشتها.

 وقام محافظ جنوب سيناء بتوجيه الدعوة لكافة المسئولين لزيارة مدينة شرم الشيخ في الفترة القادمة لتفعيل عدد من التوجهات المشتركة، وفى نهاية اللقاء قام المحافظ بإهداء درع محافظة جنوب سيناء للنائب الأول لرئيسة الوزراء وزير خارجية صربيا تقديرا لجهوده كما تم تبادل عددا من الهدايا التذكارية بين الجانبين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة