محمد أمين أول مصرى يترأس مباحث مدينة نيويورك
محمد أمين أول مصرى يترأس مباحث مدينة نيويورك


«محمد أمين»| حكاية أول مصرى يترأس مباحث مدينة نيويورك

محمود كساب

الأحد، 04 يونيو 2023 - 11:28 م

16 عاما من النجاح داخل الشرطة الأمريكية يترقى فى العديد من المناصب القيادية داخل شرطة مدينة نيويورك حتى وصل لأعلى الهرم القيادى ليتولى منصب رئيس مباحث شرطة نيويورك، أنه محمد أمين أول مصرى يتولى ذلك المنصب فى أمريكا، والذى يتحدث لـ «الأخبار» ويكشف تفاصيل رحلته حتى تولى هذا المنصب.

فى بداية.. حدثتا متى وكيف دخلت شرطة نيويورك؟


التحقت بالشرطة الأمريكية عام ٢٠٠٧، وذلك بعد حصولى على الجنسية الأمريكية حيث أننى قد هاجرت إلى أمريكا عام ١٩٩٦.


وكيف حصلت على هذه الترقية؟
تتم هذه الترقية من خلال 3 طرق، هم إجراء ثلاث امتحانات أو العمل كمحقق فى بعض الوحدات أو للتميز للعمل وقد حصلت على هذه الترقية بسبب تميزى فى عملى.


وما هى طبيعة وظيفتك فى شرطة نيويورك؟
دعنى أخبرك بأننى مسئول عن دور العبادة والتواصل والعلاقات بين دور العبادة المختلفة فى نيويورك والتواصل بين الحضارات والثقافات ودمج المهاجرين فى دور العبادة حيث أن مدينة نيويورك يوجد بها العديد من المهاجرين.


وما هى أبرز الصعوبات التى واجهتك فى نيويورك؟
كان يوجد الكثير من العقبات التى وجهتها ولكننى تغلبت عليها جميعًا، وعن تعرضتى للعنصرية دعنى أخبرك، أن العنصرية موجودة فى جميع الأماكن ولكن أقلها فى مدينة نيويورك، كما يوجد تصرفات استثنائية ولكن نيويورك يوجد بها كثير من الطوائف ولكن هى أقلها عنصرية.


وما عدد القوة البشرية لشرطة نيويورك؟
شرطة نيويورك يوجد بها ٣٥ ألف ضابط بإجمالى ٥٥ ألف ضابط ومدنى، منهما ٣ ألف ضابط شرطى مسلم، كما يوجد ٣٠٠ مسجد ومليون مسلم فى نيويورك.


وماذا عن ممارسة ضباط المسلمين شعائرهم الدينية؟
 المسلمين فى شرطة نيويورك، يقوموا بأداء صلاة الجمعة فى مركز قيادة الشرطة نيويورك، كما أننى بعض الأحيان أقوم بإلقاء الخطبة وأعمل على إظهار صورة الإسلام الحقيقية.


وماذا عن أسرتك؟
دعنى أخبرك بأننى متزوج من طبية مصرية تقيم معى فى نيويورك ولدى 3 أطفال كما أننى ابن محافظة الإسماعيلية ووالدى ووالدتى مازالوا يعيشون فى المحافظة وتخرجت أيضا من جامعة القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة