تلوث بترولي بزيت خام على شاطئ رأس غارب
تلوث بترولي بزيت خام على شاطئ رأس غارب


لجنة فنية من البيئة للتحقيق في تلوث بترولي بزيت خام على شاطئ رأس غارب

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 07:10 ص

واصلت اللجنة الفنية التابعة لوزارة البيئة التحقيق في حالة تلوث بترولي بزيت خام على شاطئ رأس غارب في شمال البحر الأحمر، وتهدف هذه اللجنة إلى تحديد سبب التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا|كـنـــز «المحميات» ثروة مصر الطبيعية.. سياحة واستثمار وتطوير

تم أخذ عينة من الزيت الخام المتسبب في التلوث، وسيتم تحليلها لتحديد مصدر التلوث والشركة المسؤولة، يهدف ذلك إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد الجهة المتسببة وتقدير حجم الأضرار التي لحقت بالبيئة.

في الوقت نفسه، تقوم فرق المكافحة والطوارئ بجهود مكثفة لإزالة البقع الزيتية من الشاطئ، ويتم التركيز على إعادة تأهيل البيئة البحرية والشاطئية المتضررة من التلوث.

وقد تم اكتشاف تلوث بترولي بزيت خام على مسافة تقدر بـ ٣ كيلومترات على شاطئ رأس غارب، وتم رصد البقع الزيتية على فترات متقطعة على الشاطئ، مما يثير المخاوف من تأثيرها على البيئة البحرية والشاطئية في المنطقة.

تم إبلاغ غرفة عمليات وزارة البيئة وغرفة عمليات البحر الأحمر وجهاز شؤون البيئة بوقوع هذا التلوث، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق والتصدي لهذه الحادثة.

تحركت لجنة بحثية تضم مختصين في مجال البيئة من البحر الأحمر إلى موقع التلوث لأخذ عينة من بصمة الزيت وتحديد مصدر التلوث البترولي، وتم إرسال العينة إلى معامل جهاز شؤون البيئة بالسويس لتحديد الجهة المسؤولة عن التلوث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وسيتم أيضًا تقدير التعويضات المالية للأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية.

وتطالب سكان مدينة رأس غارب بوقف تكرار ظاهرة التلوث البترولي على شواطئ المدينة، وتعبيرًا عن قلقهم تجاه التلوث الحالي وتأثيره على البيئة والصحة العامة.

ووصلت غرفة العمليات في وزارة البيئة بلاغًا يفيد بوقوع تلوث بترولي بزيت خام على شاطئ رأس غارب، وتم التعامل مع هذا البلاغ بجدية وتشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار الناتجة عنها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة