Apple Vision Pro مستقبل الواقع المختلط
Apple Vision Pro مستقبل الواقع المختلط


بعد الكشف عنها في «مؤتمر آبل» .. النظرة الأولى لـ Apple Vision Pro مستقبل الواقع المختلط

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 10:55 م

أعلنت شركة أبل  للتو عن سماعة Vision Pro في مؤتمر المطورين العالميين  WWDC ، حيث قضى المديرون التنفيذيون وقتًا طويلاً في شرح كيفية عمل الأجهزة وكيفية استخدامها. بعد الحدث ، تمكنا من إلقاء نظرة سريعة على Vision Pro نفسه - لم نتمكن من استخدامه أو حتى لمسه ، لكن يمكننا التحديق في عجائبه المعدنية في غرفة العرض في مسرح ستيف جوبز.

استنادًا إلى القليل الذي رأيناه ، إنه جهاز ذو مظهر أفضل بشكل كبير من أي سماعة رأس AR أو VR أخرى رأيناها. سماعة الرأس الفعلية نفسها رقيقة جدًا ، ومعظم ثقل الجهاز وحجمه من الدرع الفابريكي المحيط به والشريط الكبير الفخم حول الظهر. كل شيء هو لون فضي جميل ، وصولاً إلى الكبل الذي يخرج من الجانب الأيسر وحزمة البطارية بحجم iPhone في الأسفل والتي توفر عمر البطارية لمدة ساعتين.

النتوءات الصغيرة التي تراها على جانبي حزام Vision Pro هي المكان الذي يعيش فيه الصوت المدمج. (يعد الصوت المكاني أحد أهم نقاط بيع الجهاز.) توجد معظم أجهزة الاستشعار والكاميرات الأخرى أسفل الزجاج الأمامي مباشرةً ؛ بالزاوية الصحيحة فقط ، يمكنك رؤية بعض الكاميرات التي تشير إلى الخارج من سماعة الرأس. تعمل فتحة التهوية على شكل مبشرة الجبن تحت كلتا العينين ، ويفترض أنها تدفع كل الهواء الساخن للمعالج إلى أسفل على خديك.

اقرأ أيضاً|صور| «مؤتمر آبل».. آبل تعلن عن نظام التشغيل IOS 17 


كانت شاشة Vision Pro الأمامية تنبض برفق بالضوء ، مما سيكون مؤشرًا على وجود شخص ما في سماعة الرأس ولكن لا يمكنه الرؤية ؛ لم نتمكن من رؤية المنظر الآخر ، حيث يتم عرض عيون مرتديها من خلال تلك الشاشة الأمامية. ستكون وجهة النظر هذه إما مبتكرة أو مرعبة. سوف نرى.

السؤال الكبير ، بالطبع ، سيكون كيف تشعر أثناء الاستخدام. أمضت Apple وقتًا طويلاً في الحديث عن كيفية استخدام Vision Pro لاستبدال جهاز التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر ، لكن القيام بذلك بشكل جيد على وجهك يتطلب قدرًا هائلاً من قوة المعالجة وبراعة العرض. حتى شاشات 4K التي أعلنت عنها Apple قد لا تكون كافية.

وبالطبع ، هناك سؤال "لماذا هذا؟" مناظرة. على عكس الوقت الذي أطلقت فيه الشركة Apple Watch أو حتى AirPods ، لا يوجد سوق ضخم موجود لأجهزة الواقع المختلط ؛ هناك Meta Quest ، مجموعة من النماذج الأولية الناجحة بالكاد مثل HoloLens من Microsoft و Magic Leap ، وليس الكثير. معظم الناس لديهم فكرة قليلة أو معدومة عن كيفية عمل هذه السماعات ويبدو أن القليل عن كيفية عملها قد تمت تسويته.

في النهاية ، سيكون برنامج سماعة الرأس وواجهة المستخدم أكثر أهمية من الأداة نفسها. ولكن بناءً على نظرة سريعة على الجهاز في منطقة التدريب العملي في Apple Park ، فإن شركة Apple بدأت بداية قوية إلى حد ما على واجهة الأجهزة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة