صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


«البيئة»: إطلاق خطة الإدارة المتكاملة لجودة الهواء والمناخ غدًا

مرفت حسين

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 11:10 م

تقوم وزارة البيئة بعدد من الفعاليات غدا الثلاثاء الموافق ٦ يونيو وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، والدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وهى كالتالى:

١-إطلاق خطة الإدارة المتكاملة لجودة الهواء والمناخ ضمن مشروع ادارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى.

٢- توقيع بروتوكولين تعاون بين جهاز شئون البيئة وكل من "هيئة الشبان العالمية" و "مؤسسة نيو إيجيبت للتنمية المجتمعية"  فى عدد من المجالات البيئية.

٣-إطلاق إستراتيجية الإقتصاد الحيوى.

يأتى ذلك ضمن فعاليات أسبوع الإستثمار البيئي في إطار إحتفالات مصر بيوم البيئة العالمي 2023 ، تحت شعار "إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي".

والجدير بالذكر أن العالم يحيى يوم 5 يونيو من كل عام يوم البيئة العالمي  ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي"، وذلك إيجاد حلول للتلوث بالمواد البلاستيكية التى تضر بالصحة والاقتصاد والبيئة.

ويعتبر اليوم العالمي للبيئة هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتعزيز الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة ويحتفل بهذا اليوم سنويا منذ عام 1973  وأصبح أيضا  منصة حيوية لتعزيز التقدم في الأبعاد البيئية لأهداف التنمية المستدامة ومع قيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لهذه الاحتفالات، يشارك أكثر من 150 بلداً كل عام في هذه الاحتفالات وتتبنى الشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات والحكومات والمشاهير من جميع أنحاء العالم العلامة التجارية ليوم البيئة العالمي لدعم القضايا البيئية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة