السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان
السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان


السفير الألماني: مصر من الدول تأثرًا بالأزمة السودانية

آية سمير

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 12:51 م

قال السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان إن مصر تعتبر من أكثر الدول تأثرًا بالأزمة السودانية باعتبارها واحدة من دول الجوار التي يتدفق إليها أعداد كبيرة من اللاجئين.

وأشار هارتمان إلى أن أعداد اللاجئين الذين وفدوا إلى القاهرة نتيجة الأزمة يتراوح ما بين 150 ألف إلى 200 ألف لاجئ، ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة سيزيد هذا العدد إلى 700 ألف لاجئ بنهاية العام.

اقرأ أيضًا: سفير ألمانيا بالقاهرة: نحترم قرار عودة مقعد سوريا بجامعة الدول العربية

ولفت هارتمان خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة، اليوم الثلاثاء، إلى أن ألمانيا تدعم مصر في هذا الصدد، وقد قدمت لمفوضية شئون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي مساعدات بلغت 6.7 مليون دولار، وبهذا تصبح ألمانيا أكبر داعم لبرنامج الغذاء العالمي بإجمالي 220 مليون دولار منهم 100 مليون مقدمة لمساعدة السودان دول الجوار، التي من بينها مصر وتشاد وأفريقيا الوسطى.

ووصف السفير الألماني بالقاهرة الوضع في السودان بـ«الكارثي»، موضحًا أن الصراع بين طرفي النزاع متفاقم إلى درجة كبيرة، يصعب معها التوصل لاتفاقية لوقف إطلاق النار.

وشدد السفير الألماني على دعم بلاده للمفاوضات الجارية في جده، مع ضرورة التركيز على خط واحد في المفاوضات لعدم التشتت في محاور مختلفة ولضمان نجاحها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة