صورة موضوعية
صورة موضوعية


بطائرة دون طيار.. «الجوية الأمريكية» تنفي قتل الذكاء الصناعي لطيار بشري

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 03:42 م

نفت القوات الجوية الأمريكية إجراء محاكاة للذكاء الاصطناعي قررت فيها طائرة بدون طيار "قتل" عاملها البشري لمحاولتها منعها من إكمال مهمتها.


حيث قال مسؤول في اختبار افتراضي أجراه الجيش الأمريكي إن طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو يسيطر عليها الذكاء الاصطناعي استخدمت استراتيجيات غير متوقعة للغاية لتحقيق هدفها.


وقال العقيد تاكر  هاميلتون، رئيس اختبارات وعمليات الذكاء الاصطناعي في سلاح الجو الأمريكي" بدأ نظام المحكاة الصناعي يدرك  أنهم حددوا التهديد في بعض الأحيان ، ولكن المشغل البشري سيخبره بعدم قتل هذا التهديد ، لكنه المحكاة الصناعي تجاهل الأمر وقرر قتل هذا التهديد.

وتابع هاميلتون  قرر نظام المحكاة الصناعي  قتل عامل التشغيل,لأن هذا الشخص كان يمنعه من تحقيق هدفه.

وذكر هاميلتون بأن المحكاة الصناعي  قرر تدمير برج الاتصالات الذي يستخدمه المشغل للتواصل مع الطائرة بدون طيار لمنعها من قتل الهدف.

وحذر هاملتون، من الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي وقال إن الاختبار أظهر أنه  لا يمكنك إجراء محادثة حول الذكاء الاصطناعي والذكاء والتعلم الآلي والاستقلالية إذا كنت لا تريد التحدث عن الأخلاق.

ولكن آن ستيفانيك المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية نفت حدوث مثل هذه المحاكاة وقالت: "لم تجر إدارة القوات الجوية أي محاكاة من هذا القبيل للطائرات بدون طيار بالذكاء الاصطناعي ولا تزال ملتزمة بالاستخدام الأخلاقي والمسؤول لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة