الطائرة
الطائرة


الخبراء يحذرون.. لا تطلب مشروبك المثلج على متن الطائرة

أمنية شاكر

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 03:56 م

قد يبدو المشروب المثلج خيارًا منعشًا على متن رحلة جوية، ولكن هناك سبب لتجنب طلب مشروب مثلج، ويميل طعام الطائرات إلى أن يكون ذا سمعة سيئة - ربما لسبب وجيه، حيث يمكن بسهولة أن يكون عرضة للتلوث، ومع وضع ذلك في الاعتبار. 

قد يعتقد المسافرون أن اختيار مشروب أثناء الرحلة يعد خيارًا أكثر أمانًا لتناول الطعام على متن الطائرة، ولذلك قد يطلبون كوب من الماء به ثلج، وظهر الخبراء ليحذرون من تلك العادة، قد لا يكون مصدر المياه للطائرة ملوث. 

لماذا لا أطلب مشروبًا بالثلج أثناء الطيران؟

على غرار طعام الطائرات، يميل الجليد على الطائرات إلى أن يكون عرضة للتلوث، وهذا يعني أن كوبًا بسيطًا من الماء المثلج أو أي مشروب آخر به ثلج يمكن أن يكون موطنًا لتجمعات من البكتيريا - وبشكل أكثر تحديدًا، بكتيريا الإشريكية القولونية والبكتيريا القولونية.

اقرأ أيضا | «صداع الآيس كريم».. أسباب الإصابة به بعد تناول الأشياء الباردة؟

ما الذي يسبب تلوث المياه على متن الطائرة؟

قبل وصول مشروب مثلج إلى درج الطائرة ، يتم التعامل مع الماء والجليد بالطائرة وقد يتلامسان مع أسطح متعددة، كلا هذين العاملين يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تلوث المشروبات المثلجة.

ماذا يجب أن يفعل الركاب بدلاً من ذلك؟

لحسن الحظ ، وفقًا لكاتي هيل ، مديرة تصميم تجربة البائع / الخادم في Certus ، يمكن لمعظم البالغين التعامل مع تلوث المشروبات حتى لو حدث ذلك، تشرح قائلة: "يتمتع معظم البالغين الأصحاء بجهاز مناعي قوي بما يكفي لاستيعابها دون عواقب".

اقرأ أيضا | أخصائي تغذية يوضح أضرار الإفراط في تناول الطماطم

ومع ذلك ، لتوخي الحذر ، يقترح هيل على الركاب شراء زجاجة مياه في وقت مبكر، يمكنك أيضًا إحضار زجاجة مياه من خلال أمن المطار . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة