تموين الإسكندرية تضبط سلع و هوالك حلويات مجهولة المصدر و علامات تجارية مقلدة 
تموين الإسكندرية تضبط سلع و هوالك حلويات مجهولة المصدر و علامات تجارية مقلدة 


«تموين الإسكندرية» تضبط سلع وحلويات مجهولة المصدر وعلامات تجارية مقلدة

شريف سلام

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 04:27 م

وجه المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة التجارية على المحلات والمصانع لحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.


وشنت إدارة التجارة الداخلية برئاسة أحمد عبد الحميد القائم بأعمال مدير التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له حملة تموينية على المحلات والأسواق أسفرت عن تحرير محضر لأحد محال بيع الأجهزة الكهربائية للإمتناع عن بيع اجهزة كهربائية معروضة داخل المحل للجمهور معلن عليها سعرها، وتحرير محضر حيازة زيوت أدخنة غير مصرح بتداولها من وزارة الصحة وتم التحفظ على عدد ١٦٧ عبوة زيت ادخنة إليكترونية بنكهات مختلفة وأحجام مختلفة غير مصرح بتداولها بالاسواق.


كما تم ضبط محل قطع غيار سبارات بحيازته قطع غيار مجهولة المصدر لعدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة على مشروعية حيازتها وتم التحفظ على ٨ مساعد سيارة وعدد ١٠ علبة فلتر هواء سيارة و١٢ علبة فلتر هواء سيارة، كما تحرير محضر لأحد المطاعم لتقليده علامة تجارية لها حق الحماية وذلك بناءا على الشكوى المقدمة من صاحب العلامة.


كما نجحت الحملة فى ضبط ٥٠٠ لتر سولار مدعم تم تجميعه بدون تصريح من الجهات المختصة، وفى نفس السياق قامت ادارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة و اشراف ابراهيم مرسال رئيس الرقابة بالاشتراك مع حى العامرية أول بشن حملة بنطاق الإدارة أسفرت عن ضبط مصنع بسكويت لحيازته دقيق ٧٢ % بدون مستندات دالة على الحيازة و تم التحفظ على ٤٠ شيكارة دقيق حلويات ٧٢ % زنة الشيكارة الواحدة  ٥٠ كجم باجمالى ٢ طن دقيق.

كما ضبط مصنع حلويات لحيازته هوالك تصنيع حلويات داخل صناديق بلاستيك بدون بيانات ومجهولة المصدر وتم التحفظ على ٨٠٠ كجم هوالك تصنيع حلويات وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.


اقرأ أيضا | تموين الإسكندرية يحرر 17 محضرا لمخابز بلدية مخالفة | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة