التحصيل الإلكتروني
التحصيل الإلكتروني


«كهرباء الإسكندرية» تبدأ تجربة التحصيل المميكن وإلغاء الفواتير الورقية

محمد محمود

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 05:54 م

أعلن المهندس ايهاب الفقي رئيس مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء عن بدء تطبيق خدمة تحصيل قيمة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية وكذلك شحن كروت عدادات الكهرباء مسبقة الدفع من خلال ماكينات الهاند هيلد المحمولة والتي تم توزيعها على المحصلين التابعين للشركة والغاء اصدار الفواتير الورقية بشكل تدريجي.

وأشار رئيس الشركة فى تصريح خاص لـ" بوابة اخبار اليوم" انه تم بدء تطبيق الخدمة في ادارة وسط مدينة الإسكندرية وجاري تعميم الخدمة على مستوى كافة الادارات التابعة للشركة بشكل تدريجي وذلك لتقديم خدمة أفضل للمشتركين وتحقيق اهداف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نحو التحول الرقمي .

إقرأ أيضاً| «كهرباء الإسكندرية» تقرر وقف أعمال الصيانة خلال فترة إمتحانات الثانوية العامة

 ويذكر ان وحدات الهاند هيلد المحمولة والتي تستخدم فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء توفر طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا، أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى إمكانية التحصيل عن طريق أوامر الدفع.

وكانت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بدأت فى تطبيق التحصيل الإلكتروني فى شهر أكتوبر الماضي وذلك فى مدينة 6 أكتوبر وذلك في أطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل و طباعة الفواتير.

وتقوم شركة جنوب القاهرة فى التوسع تدريجيا في تطبيق التحصيل الالكتروني والغاء الفواتير الورقية ليتم تعميم المشروع على جميع فروع الشركة من خلال خطة زمنية تم اعدادها من خلال الادارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع  المسئولة عن المشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة